إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني Maktbah 4

رواية البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني PDF الداهية، الأبله، التاجر، العراف، الحكيم، البطل ،ولي الأمر “إور” ، وسلالة بنات الماء …. لكلٌ منهم مكان ضائع يبحث عنه في قلب تلك الصحراء المنسية، ينبش عمود الزمن في حكاياتهم وينضح بالكثير من البلبلة التي يشعلها الداهية سليل الأجيال المسمى ” إسان ” بقدومه المُفزع للواحة الساكنة تلبية لوصايا الناموس القديمة، تأتي الحكايات ويغرق بعضها في بعضها في نسيج أسطوري ساحر ولقاءات ومحاورات شيقة تجري على ألسنة أولئك القوم كنبؤات ورومز وحكم خالدة تغذيها أفواه الدهاة بفلسفة الصحراء ولهجات العرافين هناك.

تمزج الرواية بين المرأة والأرض بأعتبارهما ظلين متلازمين لوجود الحياة هناك، المرأة تجعل تجلب الرجل الأستقرار، والأستقرار في الأرض يولد العبودية والأنكماش ويعزل عن الرجل الترحال وهي الرسالة القديمة التي كتبت على الرجال بوصفها الدواء الوحيد في الحياة التي تعالج كل الأوجاع وتهب الروح شوقاً دائماً للبعيد وبحثاً دائماً عن الحياة كقيمة وكرمز دائم للحرية..

في “البحث عن المكان الضائع” ماسحة لا متناهية لخيال غني ثري بمشاهد منفتحة على عالم الصحراء الغامض الذي يحمل أسراراً يحمل ألغازاً تبقي النفس رهينة يزيد منها هسيس حروف الكوني التي تنقل للقارئ حديث الصحراء في صمتها. وفي البحث عن المكان الضائع أفق واسع لأفكار تحمل في جذورها حكماً وفلسفة تحاكيانا الصحراء في عمق أبعادها وتماثلها في غرابة طبيعتها المتألية من الثورة العارمة إلى السكون المطبق. فالكوني ساكن الصحراء والملفوف بسحرها والمتأنق بروعة غموضها والمتسربل بعراقة أساطيرها، يقلب صفحاتها، وينقل للقارئ حكايا قاطنيها، ويأخذه وعلى غفلة منه إلى عالم الكهان والعرافين والساحرات وإلى عالم ذاك الغريب الذي يحمل عصا الترحال بحثاً عن مكانه الضائع.

ولأول وهلة تبقى وكقارئ وعندما تطأ عيناك سطور الرواية، تبقى مسحوراً مسلوب الإرادة مرتاداً وبرهبة ومتابعاً وبشغف مسيرة هذا الغريب الذي يغنيك الكوني ومن خلاله بفلسفة عميقة الأبعاد، إلا أنك وكقارئ أيضاً وإلى حين وصولك إلى آخر سطر تجد في ذاك الغريب شيئاً منك، وبعد استرجاع ما قرأت بتمعن تجد أنك ذاك الغريب الذي يمشي في هذه الحياة دون أن يلقي عصا الترحال بحثاً عن مكان ضائع له مفتقد


 

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

 


مقتطفات من الكتاب

البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني Maktbah 2 البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني Maktbah 1

تحميل رواية البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية البحث عن المكان الضائع إبراهيم الكوني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى