إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب صناعة الحياة محمد أحمد الراشد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صناعة الحياة محمد أحمد الراشد Maktbah.Net 2

dfd

كتاب صناعة الحياة محمد أحمد الراشد PDF كتاب جامع شامل كامل ثري مفيد جميل حدّ اللاحد, كأنه بناء سامق حوى كل شيء أدبا وفنا وهندسة وتاريخا وسياسة واقتصادا, أورد قصص السالفين من المسلمين وغير الملسلمين, فطن لتساؤلات كانت تخطر ببالي وأنا أقرأ, لم يترك أي شيء إلا تحدث عنه ايجازا أو تفصيلا.. كانت صناعة الحياة تتردد في كل كلمة منه.. كأن الراشد قد أراد أن يقول لنا بهذا الكتاب: ” إن صناعة الحياة وصنّاع الحياة متكاملون في كل شيء “

يجمل الكاتب فكلاته أنه من أجل الإمساك بزمام الحياة فإن الأمر أبعد ما يكون عن الوصول للحكم وتحقيق تفوق سياسي جزئي ، وإنما الإمساك بزمام الحياة يستدعي نزولاً إلى الساحة بأفق حضاري شامل ، فيه إصلاح للأدب ، وبناء للاقتصاد ، وحيازة للمال ، وسيطرة على العلوم ، ونفاذ إلى مراكز القوة في كل قطر عالمي.

النظرية تعنى بالبعد الحضاري للإسلام ، وتهتم بإيجاد قادة ومبدعين في جميع المجالات المؤثرة على الأنفس البشرية من علماء ودعاة ووعاظ وأطباء ومعماريون ومهندسون وخطاطون وكُتاب وإعلاميون وتجار ، وكل ما يتجمع حوله الناس ويتأثرون به.

ويعتبر الكاتب هذه النظرية غير جديدة وأن المبدعون على مر التاريخ كانوا يقومون بالدعوة إلى أفكارهم وحضارتهم من خلال إبداعهم الذي يقدمونه للناس.

ويرى الكاتب هذا الدور مشتركاً بين الحركة الإسلامية التي ينبغي أن تقوم بدور في تخريج الكفاءات وتدريبها وإرشادها وتقديمها للمجتمع وبين الأفراد أنفسهم الذين يجب أن يبحثوا عما يمكن أن يبرعوا فيه.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ محمد أحمد الراشد PDF

 


مقتطفات من كتاب صناعة الحياة محمد أحمد الراشد PDF

صناعة الحياة محمد أحمد الراشد Maktbah.Net 3

صناعة الحياة محمد أحمد الراشد Maktbah.Net 4

تحميل كتاب صناعة الحياة محمد أحمد الراشد PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب صناعة الحياة محمد أحمد الراشد PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى