إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية أنا وهو ألبرتو مورافيا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

وهو ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 3

رواية أنا وهو ألبرتو مورافيا PDF تعتبر هذه الرواية مرحلة جديدة في أسلوب مورافيا الروائي يختلف عن أسلوبه السابق في “السأم” و”الاحتقار” و”الانتباه” وسواها، بالرغم من أن موضوع الجنس يطغى عليها جميعاً. ولكن الجنس هنا ليس عضواً من الجسم بقدر ما هو شخصية ذات كيان يقوم بينها وبين “الأنا” الفرويدي صراع يعبر عن انفصام البطل “الشيزوفرانيا”. وإلى جانب كون هذه الرواية جنسية فلسفية، فهي تراجيدية كوميدية معاً. (فالأنا) رجل يعمل في ميدان السينما ويطمح إلى وضع سيناريو فيلم مناصر للحركة اليسارية، ولكن “الآخر” الذي هو رغبته الجنسية يقف عقبة كأداء في سبيل تحقيق آماله بما يفرضه عليه من مطالب.. وهكذا تروي القصة أحداث صراع “ريكو” مع شخصيته الثانية. فلا بد للقارئ من اكتشاف رموز كثيرة وراء الوقائع المادية المحسوسة.

لطالما اقترن اسم ألبرتو مورافيا بالجنس, و في هذه الرواية لن يخييب ظن القراء و توقعاتهم بل إنه سيصدمهم, فالبطل هو اﻷنا الفرويدي و البطل الثاني هو العضو الذكري للبطل اﻷول.
الرواية إذن لا تستخدم الجنس كبقية روايات مورافيا – في الحبكة و اﻷحداث و التشويق ولكنها تستخدم الجنس نفسه كبطل. لك أن تتخيل عندما يصبح الجنس بطلا في رواية لمورافيا!
يدخل مورافيا أيضا في صراع مع ماركس و الشيوعية في مشاهد لا تحتمل سوى تفسيرها بالتهكم من الماركسية. عندما تتخيل العضو الذكري كبطل لرواية فحتما ستنفجر ضاحكا حتى في أحلك لحظات عذابات البطل النفسية. رواية ممتعة ولكنها تحتاج لصبر في قراءتها و صبر في تفسيرها.


ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية. ترجمت أغلب أعماله إلى عدة لغات عالمية. وتحولت عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. نشر له بعد وفاته ديوان شعري، جمع قصائد كتبها في السبيعينات، ساعدت في نشرها الأديبة ألساندرا أغراندليس.

 

تحميل كتب PDF لـ ألبرتو مورافيا

مقتطفات من الكتاب

وهو ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 1

وهو ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 4

تحميل رواية أنا وهو ألبرتو مورافيا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية أنا وهو ألبرتو مورافيا PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى