إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية ربيع في مرآة مكسورة ماريو بينيديتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ربيع في مرآة مكسورة رواية لـ ماريو بينيديتي المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية ربيع في مرآة مكسورة ماريو بينيديتي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

الرواية تصف حال السجين ،مشاعره تجاه نفسه وأصحاب السجن ، الأب والزوجة والإبنة والأصحاب ، عبر أحاديث النفس التي غالبا ما ضمنت في رسائل وهي تشكل أغلب صفحات الرواية.
الرواية غنية بالمعاني الرائعة والإقتباسات الجميلة..
من روايات السجون التي تستحق القراءة

يبقى الربيع ربيعًا، وإن كان منعكسًا في مرآة مكسورة، وهنا بالضّبط يمكن للقارئ أن يعرف جيدًا، أن النهاية وإن بدت للوهلة الأولى مفتوحةً إلا أنها ليست كذلك، فالعنوان يكفي، والجزئية التي يتحدّث فيها سانتياغو بطل الحكاية عن الربيع تؤكد ذلك.
الجميل في هذا العمل أن بنيديتي حاضرٌ فيه بنفسه، إذ يحكي في بعض الفصول أحداثًا وتفاصيلَ بالاعتماد على تجربته الخاصة، ولعلّ ذلك يتّضح أكثر لمن قرأ في سيرته.

سانتياغو المنفي والمعتقل السّياسي، يكتب الكثير من الرسائل لأهله البعيدين خلف الأسوار. ما وجدته هنا بدا حقيقيًا أكثر من كل تلك النهايات السعيدة -وحريٌّ بي أن أؤكّد بهذه المناسبة، أنّ بنيديتي يبقى دائمًا أفضل من يتقن إحكام النهايات وحبكها، فحسه في كلّ نهاية مختلف، ومتقاربٌ في الآن ذاته- إذ ليس كلّ من يغادر اضطرارًا، سواء بسبب السجن أو المرض أو أي علّة أخرى، يجد من ينتظره، أعني ينتظره على نفس الحال، أي لا يتغيّر ولا يفتر، ولربّما يكون هذا إن نحن عمّمناه، شكلًا من أشكال المثالية الزائدة، والمبالغ فيها؛ ذلك أن الدّنيا ملأى بالكثير، وإن كان هذا مؤسفًا لكنه كما قلت، حقيقي.

غراثييلا بعد سنوات السّجن ليست غراثييلا نفسها قبل ذلك، وصديق عمره أيضًا ليس هو نفسه. إذ تتطوّر العلاقة بين الأخيرين، فيقعان في حب بعضهما. وتبدأ هنا مشكلة أخلاقيّة أخرى، حول طريقة إبلاغه، وهل لابدّ أن يخبراه بالأمر؟ أو بالأحرى غراثييلا بالذات، هل عليها أن تخبره أن الأمور خرجت عن السيطرة، وأن حبها لها فتر بما يكفي لتحب صديق عمره مكانه؟

يتدخّل الأب -وهو الأكثر اتّزانًا بين الشخوص جميعها، وسيظهر للقارئ أنه يمثّل نقطة ارتكازٍ لا تقل أهميّة عن أهميّة البطل سانتياغو نفسه- لتستمرّ غراثييلا في مراسلته وتغييب هذه الحقيقة عنه، أملًا في اليوم الذي يعود فيه فتشرح له الحقيقة كما هي، وإن بدا أنه قد تنبّه لخطبٍ ما، بعض الحقائق أوضح من أن تُغيّب!

يعتبر كتاب رواية ربيع في مرآة مكسورة ماريو بينيديتي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

ربيع في مرآة مكسورة رواية لـ ماريو بينيديتي المكتبة نت www.maktbah.net 2

ربيع في مرآة مكسورة رواية لـ ماريو بينيديتي المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة ماريو بينيديتي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ربيع في مرآة مكسورة ماريو بينيديتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى