إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

تحميل كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا رمسيس عوض PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش فى فرنسا رمسيس عوض موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا رمسيس عوض PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

يحتوي على معلومات قيّمة وسرد تاريخي لتاريخ الحملات الصليبية على فرنسا.

الكتاب يتلخص في الصراع بين الشمال الريفي والجنوب المدني بي فرنسا خلال العصور الوسطى، والتي انتشر فيها الجماعات التي انحرفت عقيدتها عن عقيدة ومبادئ الكنيسة الكاثوليكية مما فظهر مصطلح ” الهرطقة”، مما أدى إلى تشكيل فرقة لمكافحة المهرطقين وهى جماعات محاكم التفتيش والتي توحشت وتوسعت حتى أصبح لها سلطة تنافس سلطان البابا والملوك تحت شعار ” لا ينبغي مجادلة غير المؤمن، بل غمد السيف في بطن الرجل لأقصى عمق ثم الحرق”.

عملت محاكم التفتيش في كثير من الأراضي الأوروبية، خاصة إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، ثم انتقلت إلى أمريكا الجنوبية، لحوالي سبعة أو ثمانية قرون، وأشعلت المحاكم حروبا صليبية على الهراطقة داخل أوروبا، وفي أمريكا الجنوبية. ولكن ما هي الهرطقة؟ أصل الكلمة باللغة اليونانية يعني الاختيار، ومعناها الاصطلاحي في الكنيسة الكاثوليكية هو عقيدة تختلف عن عقيدة الكنيسة . فالمعنى الحقيقي إذن هو اختيار مسيحي ما لعقيدة تخالف ما تقول به الكنيسة الكاثوليكية.

يجرنا هذا إلى عقيدة الكنيسة الكاثوليكية … حدد العقيدة الكاثوليكية ما يسمون الآباء القدامى، والمجامع الكنسية عبر عدة قرون… وهذه المجامع راكمت بنود العقيدة، ولكنها لم تسلم من الخلافات، بل كثيرا ما عارض مجمع ما قرارات المجمع الذي سبقه، وأوضح مثل على ذلك أريوس وإثناسيوس مع الإمبراطور قسطنطين، الذي مال للثاني أولا، ثم مال للأول ثانيا، وعاقب المرفوض فكره في المرتين، وكان الخلاف على أن الإبن (المسيح) مساو للأب أم أقل منه؟ مخلوق منه أو انهما من نفس الأصل؟ كذلك البابا فيجيلوس مع الإمبراطور جوستينيان، فقد غير البابا رأيه ثلاث مرات –بين نقيضين- فيما يتعلق بآراء نسطوريوس في طبيعة المسيح، هل هي واحدة أم اثنتان : إنسانية (ناسوتية) وإلهية ( لاهوتية)؟ زاد من احتمال الانحراف عن الكنيسة والخلاف معها طبيعة اللاهوت الكاثوليكي،

فقضية إله واحد بثلاثة أقانيم، وهل للمسيح طبيعة واحدة ام طبيعتان؟ وقضية الخطيئة الأصلية وآثارها، وتحول الخبز والنبيذ في يد الكاهن إلى جسد المسيح ودمه، فيأكله المتناول ويشربه كلها وغيرها قضايا خلافية عند العقول البسيطة….. بدأت محاكم التفتيش بمندوبين عن البابا، ثم توسعت وتوحشت حتى أصبح لها سلطة تنافس سلطان البابا والأباطرة والملوك .. وربما اصطدمت بها وانتصرت عليها أحيانا، وأشعلت عدة محاكم حروبا صليبية على المهرطقين، دعت لها الكنيسة، وقامت بها السلطات الزمنية عن اقتناع أحيانا، وتحت تهديد من الكنيسة أحيانا أخرى، ولتحقيق مصالح أحيانا ثالثة… وربما اختلط بعض من كل ذلك.. فمحاكم التفتيش والحروب الصليبية على المهرطقين في جنوب فرنسا، أعادت الجنوب للكاثوليكية وألحقت جنوب فرنسا بشمالها.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ رمسيس عوض PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا رمسيس عوض PDF

من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش فى فرنسا رمسيس عوض موقع المكتبة Maktbah.Net 1

من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش فى فرنسا رمسيس عوض موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل تحميل كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا رمسيس عوض PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين تحميل كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا رمسيس عوض PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى