إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

تحميل كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صناعة اللؤم.ستيفن فاينمان موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يتناول الكتاب، الذي يعدّ أحد أحدث كتب الثقافة المؤسسية المعاصرة التي ألفها ستيفن فاينمان، البروفيسور في السلوك المؤسسي في مدرسة الإدارة في جامعة باث، بأسلوب أدبي سلس، مبنيّ على انطباعاته ورصيده المعرفي، مختلف جوانب مسألة إشكالية هدامة وبنّاءة في الآن ذاته، وهي اللوم.

ينطلق «صناعة اللوم» من مسألة أن الأمور كلما اتخذت مساراً خاطئاً، قادتنا الغريزة الأولى في كثير من الأحيان إلى البحث عن شخص نلقي عليه اللوم. فاللوم يقسم مجتمعنا بطرق لا حصر لها، إذ يغرس بذور الحقد والانتقام، ويباعد بين العشاق، ويفصم عرى الصداقة بين زملاء العمل، ويبعثر المجتمعات، ويشرخ الأمم. ومع ذلك، فإن اللوم إذا ما تم وضعه وإدارته بشكل مناسب، يحمي النظام الأخلاقي ويعزّز المسؤولية القانونية.

يستكشف فاينمان في الكتاب تلك الثغرة الكامنة في اللوم، ويأخذ القارئ في رحلة عبر مشاهد اللوم المريرة أحياناً والمستحقة أخرى. وانطلاقاً من رحلة تاريخية ممتعة، يركّز الكتاب على جذور اللوم ومظاهره. وفي نهاية الكتاب ، الذي يتألّف من نحو 200 صفحة، يطرح فينمان سؤالاً حول الكيفية التي يمكن لنا فيها أن نخفف من آثار اللوم المسببة للتآكل.

في نهاية هذا الكتاب الرشيق الممتع، الذي يتألّف من حوالي 200 صفحة من القطع المتوسط، يسأل فينمان سؤالاً شائكاً حول الكيفية التي يمكن لنا فيها أن نخفف من آثار اللوم المسببة للتآكل، ثم يطرح أسئلة حاسمة وفي الوقت المناسب حول حدود الندم والغفران، وعن دور الاعتذارات التي تقدمها الدول عن أخطائها التاريخية، وما إذا كان بمقدور العدالة التصالحية أن تنفع.

يذكر أن ستيفن فاينمان أستاذ فخري في السلوك التنظيمي في كلية الإدارة بجامعة باث في المملكة المتحدة، ونشر مجموعة كبيرة من الدراسات المتخصصة والكتب الأكاديمية التي تعنى جميعا بعالم الأعمال والبيئات المؤسساتية، ومنها “تنظيم العمر والعمل: مقدمة قصيرة جدا”.

أما ماهر الجنيدي فهو كاتب صحفي ومترجم سوري مقيم في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، شغل منصب مدير تحرير مجلة PC Magazine- الطبعة العربية، ورئيس تحرير مجلة “إنترنت العالم العربي”، ومدير محتويات بوابة “عجيب”، وكذلك أشرف على ترجمة “فوربز” العربية. ويتولى حالياً رئاسة التحرير في مؤسسة “تعبير” الإعلاميّة، ومن كتبه المترجمة: “في مديح البطء” لميلان كونديرا، و”فن الحرب”، ومن مؤلفاته: “الثورة اليتيمة”، و”جهينة: التقنيات الحديثة في عالم الإعلام”، و”الإدريسي: تقنيات البحث عن المحتوى العربي في النظم المعلوماتية”.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ   ستيفن فاينمان PDF

  1.  

 بيانات كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

العنوان كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام
المؤلف   ستيفن فاينمان PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 208
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 4
الناشر المتوسط

 

مقتطفات من كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

صناعة اللؤم.ستيفن فاينمان موقع المكتبة Maktbah.Net 4

صناعة اللؤم.ستيفن فاينمان موقع المكتبة Maktbah.Net 2

 

تحميل كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى