إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الشعر

كتاب العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب تشارلز سيميك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب لـ تشارلز سيميك maktbah.net 4

dfd

تحميل كتاب العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب تشارلز سيميك PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . بدأ تشارلز سيميك بكتابة الشعر “حين رأيت أن الفتيات الجميلات ينجذبن إلى الفتيان الذين يكتبون لهن القصائد الحزينة”. بالنسبة إلى شاعر أصدر حتى الآن نحو عشرين مجموعة شعرية وأكثر من ثلاثين مجموعة مترجمة عن اللغات أخرى، وبات علامة من علامات الشعر في أمريكا، فأسباب كتابة الشعر، بل الشغف به، باتت مختلفة بالتأكيد. بل يمكن القول إنها باتت متجذرة أكثر من أي شيء آخر بالشعر نفسه، باللغة، بدلاً من “الخطاب” أو “الدور” أو “المعنى” أياً يكن هذا المعنى.

منذ البداية شغف سيميك بالغموض بالشعر. يقول في أحد الحوارات وبعد ذكر أسماء الشعراء المعاصرين الذين تأثر بهم من أمثال إليوت وباوند، إن الشاعر الذي شعر بأنه وجد علاقة خاصة به في بداية حياته الشعرية كان هارت كراين، وذلك بسبب الغموض في شعره: “شعرت أن هذا الشعر العصي تماماً على الفهم هو شكل أرقى من الشعر”.

لم يعد الغموض في ما بعد، ومع تفتح هذا الشاب المهاجر من يوغوسلافيا، ليتشرد في شوارع نيويورك، ويكتشف الشعر والفن والحياة معاً، هدفاً في حد ذاته. وإذا كان هناك من كلمة واحدة يمكن أن نختصر بها تجربة سيميك فهي ليست الغموض، بل “البساطة”. لكن هذه البساطة لا تعني بأي حال من الأحوال “الوضوح”، بل أحياناً تكون على الضد منه، لا سيما إذا انطوى الوضوح على قدر أقل من الشعر والصدق الشعري، وقدر أكبر من النمطية والمباشرة.

البساطة عند سيميك كما يكتشف قارئ قصائده هي بساطة مركبة. فبوصفه مثقفاً واسع الإطلاع، خصوصاً على الفلسفة (لديه ولع خاص بهايدغر)، ومترجماً متعدد اللغات تشرب التجارب الأوروبية المهمة ومن بعدها الأمريكية، وبوصفه أيضاً متعدد الأمكنة والهويات، كل هذا ساهم في خلق هوية شعرية خاصة جداً تمزج أحياناً بين عناصر وعوالم تبدو متناقضة مثل السريالية والواقعية، الفلسفة الوجودية والسياسة، الطبيعة والمدينة… الخ. هذا المزيج الصعب لم ينتج في النهاية لغة صعبة أو “غامضة” أو غير مفهومة أو بلاغية، بل لغة شديدة السلاسة والسهولة، على مستوى المفردات والتركيب النحوي، لكنها دائماً تستعمل لتركيب شعري يدفع القارئ رغم شدة بساطته إلى الكثير من التأمل. ما يقوم به سيميك (يلفظ بالأصل سيميتش) هو استقراء العالم واستنطاقه باستمرار، وهذه الكلمة أي “العالم” ليست مجازية هنا، فكل شيء بلا استثناء من بشر وحيوانات وذباب وأدوات وأشياء منزلية وركام وفضلات وعناصر طبيعية… كل شيء هو مادة لاستقراء العالم، كل شيء، مهما كان صغيراً أو كبيراً أو كبيراً لديه سيرة يرويها وحكاية يحكيها، إذ كما يقول سيميك في القصيدة التي يبدأ بها هذه المختارات: “أيها السيدات والسادة ستسمعون نجمة /ميتة منذ مليون عام/ في حوصلة طائر”

رأيت شررًا بنبعث
عند حفّ حجر بحجر،
إذن ربما لا تكون عتمة في الداخل في نهاية المطاف؛
ربما هناك قمر يشعّ
من مكان ما، كأنما من وراء هضبة…
فقط ما يكفي من الضوء
لفهم الرموز الغامضة، الخريطة الليلة
على الجدران الداخلية.

********

ذاك الذي لا يستطيع أن ينبت أنيابًا، لن ينجو
ذلك الذي لا يستطيع أن ينبح
لن يجد القطيع…
تلك النبؤات السوداء قد جمعها جسدي
في غفلة مني،
جسدي الذي يفهم الاحتمالات التاريخية،
حارمًا نفسه، في جوهره، من المستقبل.

********

يعتبر كتاب العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب تشارلز سيميك PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل تشارلز سيميك PDF

 

مقتطفات من كتاب العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب تشارلز سيميك PDF

العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب لـ تشارلز سيميك maktbah.net 1

العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب لـ تشارلز سيميك maktbah.net 3

 

تحميل كتاب العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب تشارلز سيميك PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العودة إلى مكان مضاء بكوب حليب تشارلز سيميك PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى