إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الصحة والطب

كتاب الأدوية الاساسية دليل عملي يستعمله الأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون الطبيون صوفي بيلون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الادوية الاساسية صوفي بيلون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب الأدوية الاساسية دليل عملي يستعمله الأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون الطبيون صوفي بيلون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

كتاب الأدوية الأساسية، هو دليل عملي يستعملة الأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون الطبيون. كتاب دليل الأدوية الأساسية، هو كتاب مرجعي لكل العاملين في مجالات المهن الطبية المختلفة، يحتوى على وصف كامل للدواء، ودواعي الإستعمال، والجرعات المقترحة وموانع الإستعمال والآثار الجانبية.

كتاب الأدوية الأساسية تنشرة منظمة أطباء بلا حدود في جميع دول العالم بعدة لغات. النسخة المتوفرة للتحميل عبر هذة الصفحة، هى النسخة العربية للكتاب، طبعة سنة 2016. ومازالت بالرغم من مرور عدة سنوات على نشر الكتاب، تُعد مرجعًا هامًا للأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذا الدليل ليس عبارة عن معجم صيدلاني، وإنما هو دليل عملي موجه للأشخاص العاملين في المجال الصحي من أطباء، وصيادلة، وممرضين، ومساعدين طبيين، والذين يعملون في مجال الرعاية العلاجية وتدبير الأدوية والمستلزمات الطبية.

لقد حاولنا تقديم حلول بسيطة وعملية لكل الأسئلة والمشاكل التي تواجه الطاقم الطبي، مستخدمين الخبرات المتراكمة لأطباء بلا حدود، والتوصيات الخاصة بالمنظمات المرجعية مثل منظمة الصحة العالمية، والوثائق الاختصاصية في كل مجال. وهذا الدليل لا يستخدم فقط في برامج أطباء بلا حدود، إنما أيضا في شريحة عريضة من البرامج الأخرى وفي سياقات مختلفة جدا.

تم تعديل لائحة الأدوية في هذه الطبعة (طبعة 2016): تبعا لآخر لائحة للأدوية الأساسية الصادرة من منظمة الصحة العالمية، كما تم إضافة بعض الأدوية، وحذف بعضها الآخر.

في فهرس هذا الدليل، هناك بعض الأدوية غير المدرجة في لائحة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية. في كل الأحوال، هذه الأدوية لها نفس التصنيف الصيدلاني لتلك التي تمت تسميتها من قبل منظمة الصحة العالمية مرة واحدة، ووضعت ضمن رمز مربع خاص “مثال عن فئة علاجية” لتدل على أنه يوجد العديد من الأدوية التي يمكن تطبيقها بدلا عنها.

هناك بعض الأدوية التي لا تندرج ضمن لائحة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، لا تزال تستخدم بشكل شائع على الرغم من أنه لا ينصح باستخدامها. تم إدخال هذه الأدوية في هذا الدليل في صفحات أشير إليها بخط عريض رمادي معترض.

تم تصنيف صفحات الأدوية تبعا لطريقة إعطاء الدواء وفق ترتيب الأحرف الأبجدية. وهذا التصنيف يعكس نظام إدارة الأدوية الذي تم اقتراحه في هذا الدليل.

تمت الإشارة في هذا الدليل فقط إلى موانع استعمال الأدوية، والتأثيرات الجانبية، والتحذيرات، والتداخلات الدوائية لكل دواء. ولمزيد من المعلومات المفصلة قم بالرجوع إلى مرجع أكثر تخصصية. وفيما يتعلق بمضادات الفيروسات القهقرية، فإن التداخلات الدوائية عديدة جدا ليتم ذكرها بالكامل لذلك يعتبر من الأساسي الرجوع إلى مرجع متخصص.

مقتطفات من كتاب الأدوية الاساسية دليل عملي يستعمله الأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون الطبيون صوفي بيلون PDF

الادوية الاساسية صوفي بيلون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

الادوية الاساسية صوفي بيلون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأدوية الاساسية دليل عملي يستعمله الأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون الطبيون صوفي بيلون PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأدوية الاساسية دليل عملي يستعمله الأطباء والصيادلة والممرضون والمساعدون الطبيون صوفي بيلون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى