إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

dfd

كتاب أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تأليف : منار الشوربجي

الناشر : سفير الدولية للنشر

الطبعة الأولى : 2009م

لا يخفى على القارئ الفطن أن الرئيس الأمريكي أوباما جاء يخاطب العالم الإسلامي وأمتنا تمر بلحظات عصيبة من الإنقسام والتردي. كما أن الرئيس الذي ألقى خطاب القاهرة تولى الحكم في لحظات تعاني فيها بلاده من أزمة مفاجئة لا تتمثل فقط في الأزمة الإقتصادية وإنما في نتائج سياسات اتبعها سلفه أدت إلى عداء واضح للسياسة الأمريكية في الخارج..وبناء على هذه المعطيات يسعى هذا الكتاب لتحليل خطاب أوباما ويناقش أهم الأفكار التي قيلت في تحليله على نحو يتيح للقارئ أكبر قدر من المعلومات. ثم يقدم اقتراحات لما يمكن عمله للتعامل مع الواقع الجديد.

الكتاب يتناول خطاب أوباما فى القاهرة وتشير الشوربجى فى مقدمة الكتاب إلى أن هذا الخطاب أتى بردود أفعال متطرفة جدا ، فكانت إما إيجابية جدا أو سلبية جدا، وذلك نتيجة لتحليل الخطاب عاطفيا ، لكن بالفعل الموقف سيختلف إذا حللنا الخطاب بشكل سياسى عن طريق قراءته كخطاب من رئيس أمريكى انتخبه الأمريكيون لتحقيق مصالحهم ، وهنا ستكون القراءة مختلفة .

الكتاب منقسم إلى ثلاثة أجزاء الأول بعنوان “قراءة فى الخطاب” وقسمت “الشورجى” الخطاب إلى محورين الأول يتناول الرؤية العامة التى يقدمها الخطاب للعلاقة بالعالم الإسلامى، والثانى يتناول تفاصيل القضايا المختلفة .

قسمت أصوات أوباما فى هذا الجزء إلى ثلاثة أصوات الأول وصفته بصوت الإمبراطورية التى استخدامها أوباما أثناء حديثه عن العراق وأفغانستان ، واصفة هذا الجزء بأنه أسواء ما جاء فى الخطاب .

أما الصوت الثانى لأوباما هو صوت “البرجماتية” وقالت إن هذا الصوت أستخدمه أوباما عندما تحدث عن إيران وقضية الديمقراطية، أما الصوت الثالث فكان صوت أستاذ القانون والناشط السياسى ، ووصفت هذا الصوت الذى استخدمه فى القضايا المتعلقة بفلسطين وقضيتها بالأكثر إيجابية .

الجزء الثانى من الكتاب تناول أهم الأفكار التى ناقشت الكتاب واصفة الخطاب بأنه حملة للعلاقات العامة ، مشيرة إلى عدد من كتبوا هذا الخطاب وهو من 38 إلى 42 شخصا ، ومؤكدة أن هذا يعنى اهتمام أوباما بهذا الخطاب ، وأوضحت فى الكتاب أن سياسات أمريكا لن تتغير من الجامعة الأمريكية ، بل من الكونجرس وتناولت بالتحليل حديثه عن المحرقة والمؤسسة الحاكمة فى أمريكا .

الجزء الثالث من الكتاب بعنوان “ما العمل” مؤكدة أنه على العرب اتخاذ موقف من هذا الخطاب بعد تحليله سياسيا وليس عاطفيا ، ثم الإعلان عن هذا الموقف وأن يتحالف فى اتخاذه وتنفيذه كل من الحكومات ومنظامتها بالتعاون مع المجتمع المدنى .

مقتطفات من كتاب أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي PDF

أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي موقع المكتبة نت www.Maktbah 3

تحميل كتاب أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أصوات أوباما الثلاثة العرب في المرحلة ما بعد الأبيض والأسود منار الشوربجي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى