إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

رواية لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

حياة بسيطة ومُنعزِلة يحياها «توم بيدلي»؛ ذلك الرسَّام الموهوب الذي لا يُلقي بالًا لتَرَف الحياة أو حوادثها، حتى تَسُوقه الصُّدفُ إلى طريقٍ آخَر بعيد عن مسار حياته الهادئة. لم يكن يعلم أن ذلك المشهد الذي رآه في غابة «إيبينج» وأثار اهتمامه إلى حدٍّ دفَعه إلى تجسيده في لوحةٍ رسَمَها من وحي الذاكرة؛ وراءه جريمةُ قتلٍ بَشِعة راح ضحيتَها السيدُ «مونتاجو»، وساقَته الأقدار ليكونَ الشاهدَ الوحيد عليها، وتكونَ لوحتُه تلك هي مفتاحَ حلِّ لغزٍ مُتشابك. في تلك الأثناء تُواصِل الصُّدفة دورَها في حياته لتضع في طريقه «لوتا شيلر»؛ تلك المرأة الجميلة التي تدَّعي الفن، والتي تَسكن بجواره وتَفرض عليه صداقةً قَسرية لم يَرغبها يومًا، مُتخذةً من الفن ثغرةً لتحقيقِ مآربها. ثم تَختفي تلك المرأة فجأةً بلا رَجعة، ليعود ﻟ «بيدلي» السكون والهدوء. ولكن تَأبى الصُّدفة أن تَدَعه وشأنه، وتدور الأيام وتعود تلك الأحداث لتُطِلَّ برأسها عليه من حيث لا يدري، حين يستعين به الدكتور «ثورندايك» ليُعاوِنه في حلِّ ألغازٍ تشابَكَت بشكلٍ ما، ليُصبح وسيلتَه في تحقيقِ إنجازٍ جديد له في عالم الجريمة. كيف تشابَكَت الأحداث معًا على هذا النحو؟ ولماذا ظهرت «لوتا شيلر» في حياة «توم بيدلي» ولماذا اختفت بلا مُقدمات؟ وما صِلَتها بمقتل «مونتاجو»؟ وكيف صار «بيدلي» — دون علمٍ منه — مفتاحَ الحل لكل ما تَشهده الأحداث من تعقيدٍ وغموض؟ كل هذا وأكثر سنعرفه من خلال هذه القصة المثيرة.

في عصرِ يومٍ لطيف مشمس قربَ نهاية شهر مايو، ذلك الوقت الذي تلتحمُ فيه نهاية الربيع بمطلع الصيف، جلس السيد توماس بيدلي (الذي يُناديه أصدقاؤه توم بيدلي، أو توم فحَسْب في الغالب) على كرسيٍّ للرسم دون ظَهر، أمام حاملٍ من خشب البامبو فاتحِ اللون، ثُبِّت عليه لوحٌ رأسي أبعاده ثماني عشرة بوصة في اثنتي عشرة بوصة. كان مظهره وثيابه البسيطةُ المتقَنة الصنعِ وسَلاسته المتأنية في استخدام الفرشاة، والصورةُ التي بدأت معالمها تتكون على لوح الرسم، للعين الخبيرة، جميعُهم يُوحون بأنه رسامٌ مُحنَّك في فنِّ التصوير الطبيعي.

وقد كان توم بيدلي بالفعل كذلك. فمنذ صِباه المبكر الذي ولَّى عليه بضعٌ وأربعون عامًا، كان الرسمُ والتلوين شغفَه المسيطر، وهو شغفٌ اقترن بحبِّ الريف الذي هو سِمةُ رسَّامي الطبيعة الموهوبين بالفطرة. كان الريف، الذي لم تكن المدنيَّةُ قد طمسَت معالمه بعدُ في أيام صباه، بالنسبة له، نبعًا لا ينضب من البهجة ومحلَّ دراسة وتأمُّلٍ لا نهائيَّين. كانت كل نزهة من نزهاته اليومية عبرَ المرعى أو الغابة، أو بجوار الحقول أو القُرى الصغيرة الهادئة؛ بمنزلةِ رحلةِ استكشاف تحمل له اكتشافاتٍ جديدة، وحقائقَ جديدة ذاتَ أشكال مميزة وألوانٍ خفية غيرِ متوقعة، يُضيفها إلى جَعْبة معرفته التي لا تنفكُّ تزداد بتلك الجوانب الأقلِّ وضوحًا من الطبيعة، والتي يَضطلع رسامو التصوير الطبيعي بكشفِها. ومرت الأعوام، وطمَسَت يدُ وسائل النقل الميكانيكية المدمرةِ ملامحَ الريف، فصارت تلك المعارفُ أثمنَ وأغلى. والآن، بات عليه البحث عن بقاياه المتضائلة، وإيجادُها بحُسن تقدير ممحَّص، ثم استكمالُ عناصرها الشحيحة بتفاصيلَ يستدعيها من مخازن ذكريات الماضي.

 مقتطفات من الكتاب PDF

لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية لغز شارع جيكوب أر أوستن فريمان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى