إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب ما هي العولمة ؟ أولريش بيك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ما هي العولمة أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب ما هي العولمة ؟ أولريش بيك PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

أصدر كتاب “ما هي العولمة؟” في عام 1997، و”رؤية كوزموبوليتية” في عام 2013، الذي عرض خلاله الطبيعة العالمية المتزايدة للمجتمع، التي اعتبرها انطلاقا لرؤية قومية يمكنها أن تحل مكان التفكير القديم المتعلق بالسيادة الوطنية.

يعد هذا الكتاب ” ما هي العولمة ” بمثابة مدخل إلى الحوار الدائر حول العولمة ، يبرز ويوضح صعوباتها وقيمها ودلالاتها المتعددة وأبعادها ، سيكشف عن فخاخها الفكرية ويجعل تجنبها ممكنا ، ويسعى على هذا النحو قبل كل شيء إلى فتح الأفق لتقديم إجابات عن العولمة ولهذا يحتل المركز هذا السؤال المضاعف ما له من بساطة وخطورة ، ماذا تعني العولمة ، وكيف يمكن تشكيلها سياسياً ؟ لقد نشأ عن العلاقة بهذه المقالة جزءان من المناقشان قدمت فيهما خطوط الموضوعات والنتائج والمفارقات المختلفة حول العولمة موثقة بنصوص كلاسيكية .

هناك الكثير من الناس يعتقدون لأسباب منطقية أن العولمة الاجتماعية، وكذلك الثقافية والسياسية، تسعى في نهاية المطاف إلى تحويل الدولة، غير أنه من المؤكد أنها تسعى أيضاً إلى نزع الملكية منها. وبالتالي فقد تولد نتيجة لذلك شعور بالعجز الذي هو بالحقيقة ناتج عن مؤسساتنا التي يجب إعادة بناؤها، للمحافظة على تماسك المعايشة والعمل السياسي، وذلك من خلال مواجهة تحديات العولمة التي هي ليست ظاهرة خارجة عن ظروفنا الحياتية، بل هي الطريقة التي سنعيش بها من الآن فصاعداً. وقد ناقش أولريش بك في هذا الكتاب ماهية العولمة ليوضح صعوباتها وقيمها ودلالالتها المتعددة وأبعادها ليكشف بالتالي عن فخاخها الفكرية ويجعل تجنبها ممكناً وهو بذلك يسعى إلى فتح الأفق لتقديم إجابات عن العولمة.

أولريش بيك (15 مايو 1944 – 1 يناير 2015) عالم اجتماع ألماني معروف. ركز عمله على مسائل عدم القدرة على التحكم والجهل والارتياب في العصر الحديث ، وصاغ مصطلحات ” مجتمع المخاطرة ” و ” الحداثة الثانية ” أو ” الحداثة الانعكاسية “. حاول أيضًا قلب وجهات النظر الوطنية التي سادت في التحقيقات الاجتماعية مع كوسموبوليتية تعترف بالترابط بين العالم الحديث. كان أستاذاً في جامعة ميونيخ كما شغل مناصب في مؤسسة دار العلوم الإنسانية في باريس، وفي كلية لندن للاقتصاد.

أولريش بيك (بالألمانية: Ulrich Beck)‏ (و. 1944 – 2015 م) هو اجتماعي، وبروفسور، وكاتب غير روائي من ألمانيا . ولد في سووبسك .

 

مقتطفات من الكتاب

ما هي العولمة أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

ما هي العولمة أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب ما هي العولمة ؟ أولريش بيك PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب ما هي العولمة ؟ أولريش بيك PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى