إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب هناك إله كيف غير أشهر ملحد رأيه ؟ أنتوني فلو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

هناك إله أنتوني فلو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

كتاب هناك إله كيف غير أشهر ملحد رأيه ؟ أنتوني فلو PDF ، من هو “انتوني فلو” هو فيلسوف بريطاني درس في جامعة أكسفورد ودرس فيها وفي أكثر من جامعة، كان كأكاديمي له دور كبير جداً في وضع أسس فلسفة الالحاد، وفي سنة 2004 أعلن انه ترك الالحاد وانه الآن مؤمن بفكرة وجود إله، وقد تساءل ناس كثيرين عن أسباب تركه الالحاد، ولأجل ذلك كتب هذا الكتاب رداً على تساؤلاتهم.

الكتاب مقسم إلى قسمين بعشرة فصول مع ملحق:
القسم الأول: يتكلم عن انكاره للإله، وفيه ثلاث فصول، يذكر انه في سن 14 ألحد سبب وجود الشر في العالم. وبعد أن كبر دخل جامعة أكسفورد وتحصص في قسم الفلسفة وخلال وجوده في هذه الجامعة انضم إلى نادي فلسفي اسمه “نادي سقراط” وكان يعتمد هذا النادي على قاعدة فلسفية وهي قاعدة ارسطو التي تقول: (اتبع الدليل حيثما قادك) وانتوني فلو يقول: أني التزمتُ بهذه القاعدة بكل حياتي وليس في النادي فقط. وكان أول بحث ناقشه فلو في هذا النادي 1950، بعنوان “علم اللاهوت وتزييف” (Theology and Falsification) والهدف منه وضع نظام ممنهج لرد على ما اسماها الادعاءات الدينية، ويُوصف هذا البحث بانه أكثر بحث فلسفي تم نشره في القرن الماضي.

ومن البحوث الأخرى التي كتبها فلو في عام 1976 بحث باسم “افتراض الالحاد” (The Presumption of Atheism) الفكرة الجوهرية فيه محاولة اثبات إن الالحاد هو الفطرة في الانسان وليس لإيمان بوجود إله، وقد أثارة هذه الأبحاث ردود كثيرة ساهمت بإثراء أفكار أنتوني فلو ومنهج تفكيره على مدار السنين.

وبعد ان تكلم عن دوره في تأسيس فلسفة الالحاد ينتقل إلى القسم الثاني من الكتاب: والذي يتكلم عن رحلة اكتشافه للإله، يبتدأ هذا القسم بقصة ظريفة، يقول تخيلوا أن اُناس يعيشون في جزيرة معزولة عن العالم ووجدوا جهاز موبايل، ولما يضغطوا على ازرار الموبايل بطريقة معينة يسمعوا أصوات إناس مختلفة ولكن لا يعرفون لغتهم، افترضوا علماء القبيلة في البداية أن الهاتف المحمول المركب من معادن وبلورات ومواد كيميائية هو من يصدر هذه الأصوات، ولكن حيكم القبيلة لم يقتنع بهذا الاستنتاج، ومن خلال ما سمعه منهم عن الجهاز توصل إلى أن ما يسمعونه من أصوات هو عبارة عن أصوات أناس آخرين في غير مكان ولكن لا يعرفون لغتهم، ولكن علماء القبيلة ضحكوا عليه رافضين استنتاجه.

يعلق انتوني فلو: ” في هذه الحكاية الرمزية، رأينا كيف أن النظريات المسبقة تشكل الطريقة التي نرى بها الدليل، بدلاً من أن ندع الدليل يُشكل نظرياتنا” ويشير أيضاً إلى أن هذا الامر يشبه حال الملحدين اليوم الذين ينظرون إلى الأدلة العلمية والفلسفية اليوم على افتراض ونظرية مسبقة أن لا يوجد بعد آخر للحياة غير البعد المادي الذي نحن نعيش فيه وإنه لا يوجد إله، ويعتبرها “فلو” أنها عقيدة الالحاد، إنه لم يتحرر منها إلا حينما ظهرت له الأدلة العلمي التي تشير إلى وجود إله. ويعالج هذه الأدلة بطريقة فلسفية.

 

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

هناك إله أنتوني فلو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 هناك إله أنتوني فلو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب هناك إله كيف غير أشهر ملحد رأيه؟ أنتوني فلو PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب هناك إله كيف غير أشهر ملحد رأيه؟ أنتوني فلو PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى