إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب هكذا تكلم زرادشت: كتاب للجميع ولغير أحد فريدريك نيتشه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تكلم زرادشت فريدريك نيتشه Maktbah.net 3

كتاب هكذا تكلم زرادشت : كتاب للجميع ولغير أحد فريدريك نيتشه PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. هذا الكتاب هو خلاصة فلسفة نيتشه، فيه كل ما أراد أن يقوله، أسماه نيتشه بالإنجيل الخامس، وهو يجب الأربعة السابقين عليه، فهو ليس خامسًا سوى للسخرية ولاسخدامه لغة الإنجيل والإحالة إلى مواقف منه وتحويلها بشكل ساخر لتناسب مبادئ زرادشت، لكنه الأول من نوعه، متفرد عن أي كتاب أو فلسفة سابقة.

ها هو زرادشت يترك جبله فجأة نازلًا في الناس يخبرهم بموت الإله، يصول ويجول ويخطب ويصبح له تلاميذ لكنه عندما يجد منهم تقديس له يهجرهم، يعود مرة أخرى للجبل، وفي كل كتاب من الكتب الأربعة رحلة مختلفة للدلالة على محور من محاور فلسفته.

يعتبر هكذا تكلم زرادشت 1883 من اشهر كتبه، بل والأعظم من بينها. فقد كتبه بأسلوب ادبي ـ نقدي رفيع المستوى، جمع بين النثر والشعر والموسيقى، وصاغ فيه افكاره «الجهنمية» وصور نموذج الانسان المتفوق، الخارق للعادة (السوبرمان) الذي رآه متحرراً من القيود الاجتماعية والأخلاقية، مثل انسان عصر النهضة الذي تجرأ على ان يعيش حياة تتفق مع مصيره الاعلى، وكانت معرفته هي الشكل الظاهري لارادة القوة التي هي هدف الحياة.

أنت هنا ترى نيتشه بحوارات زرادشت، ولا أعلم هل تراه متصوفا حد التطرف، أم ملحدا حد التطرف، أم ماديا حتى التطرف، أنت لا تعلم بالضبط بأي فئة تصنفه، لكن ما لا شك فيه أنه في أعلى مراحل التطرف، فلا يمكن أن يصنف كوسطي أو معتدل أو عادي، هو لا يرضى إلا بأقصى الطرف، كيف لا وهو يدعو للـ”إنسان المتفوق”، فلا مكان لديه لأولئك العاديين، هو هنا يدعو الإنسان لينصب نفسه كإله، لا أنصاف حلول، ولا اعتدال، فلن تلقى هنا إلا الجنون.. 

فريدريش نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 – 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869، حتى استقال في عام 1879 بسبب المشاكل الصحية التي ابتلي بها معظم حياته، وأكمل العقد التالي من عمره في تأليف أهم كتبه. في عام 1889، وفي سن الرابعة والأربعين، عانى من انهيار وفقدان لكامل قواه العقلية. عاش سنواته الأخيرة في رعاية والدته وشقيقته، حتى توفي عام 1900.

يعتبر كتاب هكذا تكلم زرادشت : كتاب للجميع ولغير أحد فريدريك نيتشه PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

اقتباسات من كتاب هكذا تكلم زرادشت: كتاب للجميع ولغير أحد فريدريك نيتشه PDF

تكلم زرادشت فريدريك نيتشه Maktbah.net 1

تكلم زرادشت فريدريك نيتشه Maktbah.net 2

تحميل كتاب هكذا تكلم زرادشت : كتاب للجميع ولغير أحد فريدريك نيتشه PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هكذا تكلم زرادشت : كتاب للجميع ولغير أحد فريدريك نيتشه PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فريدريك نيتشه

فريدريش نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 – 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى