إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية حرمة علي المقري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حرمة علي المقري booksguy.me 5

dfd

رواية حرمة علي المقري PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. «حريم»، وهي صورة وممارسة ما زالت سائدة في الكثير من الأماكن في العالم العربي والإسلامي. تأتي جرأة المقري الإضافية من جنسية الكاتب اليمنية، على اعتبار اليمن واحد من أشد مواقع الاتجاهات المتطرفة رسوخاً. 

يلقي المقري نظرة فاحصة على هذه التجربة بعيون امرأة أو «حُرْمَة» حسب تسمية الرواية التي تستعير الصفة من الجماعات المتطرفة، في الوقت الذي يلقي الضوء على تناقضات المجتمع اليمني، ولأنّ الرواية تُعنى بقضايا مطروحة بقوة في اللحظة اليمنية والعربية الراهنة…

منذ بدايتها تظهر بطلة الرواية وراويتها، مرتبكة ومستسلمة للعالم «الحريمي» الذي تعيش فيه، عالم مغلق، رتيب، مكرر، وعندما يتحرك، يتحرك بفضل وإرادة الآخرين، لا إرادتها. هي «حرمة» عليها الطاعة، وكل شيء فيها عورة حتى صوتها.

لم يشاهد «حرمة» أي رجل غريب سوى أبيها وأخيها منذ بلغت الثامنة من عمرها وأحضر لها والدها بالطو أسود وحجاباً للرأس ونقاباً لتغطية الوجه، فيه فتحتان صغيرتان للرؤية. 

لا أحد في المنزل يناديها باسمها. تعيش في المنزل مع والدها شديد التدين الذي يعمل في مؤسسة الكهرباء وراتبه لا يكفي قاته ولا يكفي احتياجات منزله، لذلك يعتمد على ابنته لولا التي يمثل أنه لا يعلم ماذا تعمل. يسكت عن خروجها وسفرها رغم تشدده. 

يعتبر كتاب رواية حرمة علي المقري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

حرمة علي المقري booksguy.me 3

حرمة علي المقري booksguy.me 4

تحميل رواية حرمة علي المقري PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية حرمة علي المقري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى