إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

هو الانسان فريدريك نيتشه Maktbah.net 1

dfd

كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. تحدث في هذا الكتاب عن كتبه وظروف كتابتهم والعوامل التي أدت للكتابة، وبعض مراحل حياته.
هناك أربع مقاطع هي أفضل ما في الكتاب: لم أنا على هذا القدر من الحكمة، لم أنا على هذا القدر من الذكاء، لماذا كتبت كتبًا جيدة، لم أنا قدر.

كل فصل هنا هو لكمةٌ للفكر، قرعٌ بالمطرقة على الرأس، كلمات صادقة تعرّي الحقائق وتكشف الأكاذيب وتقلب القيم، خصوصًا الفصول: “لم أنا على هذا القدر من الحكمة”، “لم أنا على هذا القدر من الذكاء”، “لماذا كتبت كتبًا جيدة”، “مولد التراجيديا”، “لماذا أنا قدر”. لكن ليس أي أحد سيتقبل هذا النوع من الفلسفة، فكما يقول نيتشه: “لا بُدّ من الشجاعة كيما يتمكن المرء من فهم هذا الأمر، ولا بد من فائض من القوة التي هي الشرط الضروري للشجاعة، ذلك أنه بقدر ما تسمح الشجاعة لنفسها بالمغامرة مضيًّا إلى الأمام يكون المقدار المناسب من القوة والذي يسمح للمرء من الاقتراب من الحقيقة. إن معرفة الواقع، والاستجابة الإثباتية للواقع تمثل ضرورة بالنسبة للأقوياء بالقدر الذي يمثل به الجبن والهروب من الواقع «المثالَ» بالنسبة للضعفاء الخاضعين لإيحاء الضعف. غير مسموح لهؤلاء الأخيرين أن يعرفوا: المنحطون في حاجة إلى الكذب، إنه أحد شروط بقائهم.”.

“فأنا أحمل على كتفيّ قدَر الإنسانيّة.”

“أعرف قدري.. ذات يوم سيقترن اسمي بذكرى شيء هائل رهيب؛ بأزمه لم يُعرف لها مثيل علي وجه الارض، أعمق رجة في الوعي… فأنا لست إنسانًا، بل عبوة ديناميت. لا أتحدّث البتّة إلى كتلة الجماهير… وأشد ما يخيفني هو أن يكرّسني الناس ذات يوم كقداسة: بإمكان المرء أن يخمّن السبب الذي يدفعني إلى نشر هذا الكتاب قبل أن يحدث ذلك الأمر؛ سيكون عليه أن يحميني من أي استعمال شنيع سيّئ العواقب. لا أريد أن أكون قديسًا، بل أفضّل أن أكون مهرجًا… ولعلني بالفعل أضحوكة. ومع ذلك… فالحقيقة هي التي تنطق من خلالي. لكنّ حقيقتي فظيعة؛ ذلك أن الكذب هو الذي ظلّ يُدعي حقيقة حتّي الآن.” 

فريدريش نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 – 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869، حتى استقال في عام 1879 بسبب المشاكل الصحية التي ابتلي بها معظم حياته، وأكمل العقد التالي من عمره في تأليف أهم كتبه. في عام 1889، وفي سن الرابعة والأربعين، عانى من انهيار وفقدان لكامل قواه العقلية. عاش سنواته الأخيرة في رعاية والدته وشقيقته، حتى توفي عام 1900.

يعتبر كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

اقتباسات من كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

هو الانسان فريدريك نيتشه Maktbah.net 3

هو الانسان فريدريك نيتشه Maktbah.net 4

تحميل كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فريدريك نيتشه

فريدريش نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 – 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى