إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
أمم وحضارات

كتاب كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام Maktbah.Net 2

تحميل كتاب كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام PDF ،حاول مارك قدر استطاعته بأن يُظهر دور الإسلام المهم في النهضة الغربية من طب وفلسفة وعلوم للقارئ الغربي أكثر من العربي حتى يتعرف على الحضارة الإسلامية التي اختفت او أخفيت عمداً عن العالم الحديث وكيف كان لها الفضل في نهوض اوروبا من العصور المظلمة إلى التنوير.

يتميز الكتاب بموضوعيته وتحليله العلمي الرصين واهتمامه بإبراز الملامح والسمات التي جعلت الإسلام دينا عالميا متسامحا جمع العلماء والباحثين من أرجاء العالم كافة وأثر تأثيرا عميقا في أقوام عديدة وعلوم ومعارف كثيرة وكان أهمها مساعدته أوروبا على اللحاق بركب العالم الحديث. ويحكي الكتاب كيف أنه وعندما كانت أوروبا في ظلمات القرون الوسطى نعم العالم الإسلامي بالمستشفيات والأدوية والموسيقى وعمل في بيت الحكمة جيش من المترجمين والعلماء الذين نقلوا حكمة الإغريق ومعارف الهند وعلوم الفرس إلى العرب.

وجاء في الكتاب أن الأوروبيين كانوا يرتدون الأقمشة العربية ويستمعون إلى موسيقاهم ويتعلمون من فلاسفة الأندلس والأهم أن المسلمين علموا الغرب الأسلوب العلمي في التفكير والمنهج موضحا كيف انتشل الإسلام الغرب من ظلمات القرون الوسطى ووضع أقدامه على عتبات عصر النهضة. ودرس مؤلف الكتاب التاريخ الوسيط والدين في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة الماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة “كتنر تاون” وهو كاتب وروائي اشتهر بروايته التاريخية “ماريا السوداء” التي نشرت عام 2000 وفازت بجائزة (إدغار). ودرس الدكتور عدنان خالد عبد الله الأستاذ في جامعة الشارقة ” مترجم الكتاب ” في أمريكا وبعض الدول العربية وعمل عميدا لكلية الآداب في جامعة الاتحاد ورئيسا لقسم اللغة الإنجليزية والترجمة في جامعات عربية عديدة ولديه عدد وافر من الترجمات.

 

تحميل كتب إلكترونية ل مارك غراهام PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام PDF

كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام Maktbah.Net 3 كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام Maktbah.Net 1

تحميل كتاب كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كيف صنع الإسلام العالم الحديث مارك غراهام PDF

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى