إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

تحميل كتاب طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع booksguy.me 5

dfd

يعتبر كتاب طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال . طائر الأحزان يتناول فيه الكاتب بعض الصور الواقعية عن المعاناة الانسانية ما أدهشني فعلا براعته في حل المشاكل وكيفية تخفيفه من وطأة الالم برجاحة عقل ورزانة وحكمة ، بقلب يحمل في ثناياه حب الخير للاخرين .

هذا الكتاب آلمني وأوجع قلبي من القصص التي فيه، كما أزعم أنه زاد من “حكمة” نظرتي لبعض الأمور والعلاقات، بل وأضحكني من قصة وحيدة فيه هي ” النافورة” وابتسمت من نهاية بعض القصص ك”موقف الأتوبيس” وبكيت مع بعضها الآخر.
كنت ومنذ مدة أريد أن أكتب عن أن ما يروجه كثير من الدعاة والشباب على الفايسبوك خاصة من أن الجزاء دنيوي وأنك إذا عشت الآلام فتأكد أنك سترى التعويض في الدنيا خطأ، فالدنيا دار ابتلاء وليست دار جزاء والله يتعبدنا بالطريق وليس بالوصول، بل ومن طبيعة الأمور أن تأخذ نصيبك من العذاب وأنك لا ترى الجزاء في بعض أمورك هنا وإلا كيف يكون الابتلاء والاختبار؟ وكنت دائما ما أردد: لكل نصيبه من الشقاء، مدرك ذلك لا محالة. تصالح مع هذه الفكرة وابتسم. ومطاوع هنا ينقل لنا في بعض قصصه مواقف لأناس تألموا ولم يجازوا الجزاء الدنيوي “العادل” ولم حصلوا على “نهاية أفلام ديزني” بل كانوا كما عبر هو على لسان فيكتور هوغو “من أنبياء الألم” وكان هو في تناوله لقصصهم ونصحه لهم واقعيا وإنسانيا بدرجة كبيرة وحكمة واسعة.


محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 – 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري ، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة و بعده مباشرةً ، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية و رئيس تحرير مجلة الشباب.

أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته. لقب عبد الوهاب مطاوع بلقب ” صاحب القلم الرحيم”، حيث كان يتصدى شخصيًا و من خلال مكتبه و طاقمه المعاون لمساعدة الناس و حل مشاكلهم سواء كانت مادية أو اجتماعية أو صحية.ويكيبيديا

يعتبر كتاب طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .



مقتطفات كتاب طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع PDF

طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع booksguy.me 3

طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع booksguy.me 4

تحميل كتاب طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب طائر الأحزان عبد الوهاب مطاوع PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

عبد الوهاب مطاوع

محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 - 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري ، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة و بعده مباشرةً ، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية و رئيس تحرير مجلة الشباب. أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى