إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأعلام والمشاهير

كتاب شخصيات لها تاريخ جلال أمين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

شخصيات لها تاريخ جلال أمين www.maktbah.net 4

كتاب شخصيات لها تاريخ جلال أمين PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يتيح هذا الكتاب، الاقتراب الحميم من شخصيات شهيرة في التاريخ العربي والعالمي، عبر وجوهها المختلفة من أدبية وسياسية وفنية.
يتعرض الكتاب لشخصيات مختلفة، بدءا من جمال عبد الناصر، أنور السادات، حسنى مبارك، إلى مارجريت ثاتشر وتوماس فريدمان. ومن نجيب محفوظ، يوسف إدريس، محمد شكري، إلى أحمد زويل والطيب صالح. ومن أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، ليلى مراد، تحية كاريوكا، ويوسف شاهين، إلى إدوارد سعيد وجورج أورويل.
ماذا يجمع بين هؤلاء سوى أسلوب جلال أمين الذي يتنقل حاملاً مشاعره المشبوبة وانطباعاته وذكرياته، بين أمكنة وأزمنة وملامح، محاولاً وضع الصورة فى إطارها، لنراها بعد ذلك، ومن مسافة قريبة ومقربة بعيني عاطفته وهواه

يتناول الكاتب العديد من الشخصيات المؤثّرة والتي لعبت دوراً أو أدواراً مُهمّة في مناحٍ مختلفة من الحياة، وقد تعرّفت من خلال هذا الكتاب أيضاً على شخصيات جديدة لم أعرفها من قبل، وكتب جديدة أضفتها على قائمتي. أحببت كثيراً نظرة جلال أمين للشخصيات التي تناولها في كتابه والزواية المغايرة التي أظهر بها هذه الشخصيات، بالأخص شخصية أم كلثوم والسادات، وأحمد زويل، وعبدالوهاب ومحمد شكري والطيب صالح. ويبدو أنني سأعاود قراءة موسم الهجرة إلى الشمال والخبز الحافي، لأنني متأكدة بأن رأيي فيهما سيتغير.

جلال الدين أحمد أمين (1935 – 25 سبتمبر 2018) عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب “ماذا حدث للثقافة في مصر؟” الذي يشرح التَّغيُّر الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي. ووالده هو الكاتب أحمد أمين. توفي في 25 سبتمبر 2018.

مقتطفات من الكتاب PDF

شخصيات لها تاريخ جلال أمين www.maktbah.net 1 شخصيات لها تاريخ جلال أمين www.maktbah.net 3

تحميل كتاب شخصيات لها تاريخ جلال أمين PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب شخصيات لها تاريخ جلال أمين PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

جلال أمين

جلال الدين أحمد أمين (1935 - 25 سبتمبر 2018) عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب "ماذا حدث للثقافة في مصر؟" الذي يشرح التَّغيُّر الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي. ووالده هو الكاتب أحمد أمين. توفي في 25 سبتمبر 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى