إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية الرجل الذي مات د. ه. لورانس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الرجل الذي مات د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية الرجل الذي مات د. ه. لورانس PDF ، في تلك اللحظة التي تحرر الديك من الدوبارة التي تقيد عظمة ساقه وانتفض صارخا بعنف ، بٌعث(استيقظ) الرجل الذي مات ، استقيظ وهو يشعر بالألم الشديدة في جسده ويشعر أيضا بالإزدراء تجاه ما حدث ، بل أحس صدقا بالغثيان نتيجة كل ما كان يؤمن به ..
وبعد أن خرج هذا الرجل الذي مات من تربته ، اتجه نحو الغابة ، فرأي فلاحا يطارد الديك الذي هرب ، يطلب الرجل الذي مات من الفلاح أن يأويه _يخبئه_ عنده لبضعة أيام .

أن يكون الرجل الذي مات في بيتك لهو شعور مرعب مخيف وجليل ، لو علم اليهود سوف يقتلونك ، بالاضافة لهذا فانك قد تكافئ فيما بعد ممن يحب الرجل الذي مات ويؤمن به .

في الليلة الثالثة لبعثه _عودته من الموت_ يذهب الرجل الذي مات الي مقبرته التي خرج منها وتجمهر الناس من حولها يتفحصون قلبها الخاوي ، يذهب ليقابل مريم المجدلية ..ثم يأخذ منها عملات الذهب في الليلة الثالثة ويرحل بصحبة الديك ، عن اورشليم ، وعند وسط ساحل سينا ، خليج في البحر ، يتوقف علي التل امامه الرجل الذي مات ، ويقرر أن يذهب الي قديسة او كاهنة إيزيس _التي تجمع اشلاء جسد زوجها ازوريس لتجمعه وتعيده مجددا للحياة ..

الرواية لا تزيد عن مائة صفحة ، مكونة من فصلين ، استخدم الكاتب اللغة الشعرية والصور الجمالية المدهشة ، بالإضافة أن الكاتب استخدم الرمزية بطريقة ساحرة مشوقة ..

الرواية تعبر بإختصار تعبر عن قيامة المسيح بعد صلبه ، قيامة فيها شعور بالخزي واللامبالاة والغثيان من كل ما مر به ، يشعر بالنفور ممن صدق رسالته وتبعه ، بل يشعر بالضجر تجاه كل هذا ..

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. تحميل كتاب مصيدة الوقت فن إدارة الوقت اليك ماكينزي PDF
  2. رواية صرخة في الليل إيرل ستانلي جاردنر PDF
  3. كتاب أسوار العفاف قبس من سورة النور عصام بن صالح العويد PDF
  4. كتاب الأدغال سلسلة كل شىء عن أرمسترونج سبيري PDF
  5. كتاب سنة الله في الأخذ بالأسباب علي محمد محمد الصلابي PDF

ديفيد هربرت لورانس (بالإنجليزية: David Herbert Lawrence)‏ (11 سبتمبر 1885 – 2 مارس 1930 م) أحد أهم الأدباء البريطانيين في القرن العشرين. تعددت مجالات إبداعه من الروايات الطويلة إلى القصص القصيرة والمسرحيات والقصائد الشعرية والكتابات النقدية. من أشهر أعماله عشيق الليدي تشاترلي..

كتب في أدب الرحلات وترجم أعمالا عديدة من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية وله لوحات عديدة مرسومة، وكان التأثير السلبي للحضارة الحديثة على الجوانب الإنسانية للحياة وتجريد هذه الحياة من البعد الإنساني هو محور أغلب أعمال هذا الأديب البريطاني، ويرى بعض النقاد أن الرجل أسرف في سوداويته وكذلك في الاعتماد على المشاهد الجنسية الفجة في توصيل أفكاره.

مقتطفات من الكتاب :

الرجل الذي مات د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

الرجل الذي مات د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية الرجل الذي مات د. ه. لورانس PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الرجل الذي مات د. ه. لورانس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

د. ه. لورانس

ديفيد هربرت لورانس David Herbert Lawrence (11 سبتمبر 1885 - 2 مارس 1930 م) أحد أهم الأدباء البريطانيين في القرن العشرين. تعددت مجالات إبداعه من الروايات الطويلة إلى القصص القصيرة والمسرحيات والقصائد الشعرية والكتابات النقدية. من أشهر أعماله عشيق الليدي تشاترلي.. كتب في أدب الرحلات وترجم أعمالا عديدة من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية وله لوحات عديدة مرسومة، وكان التأثير السلبي للحضارة الحديثة على الجوانب الإنسانية للحياة وتجريد هذه الحياة من البعد الإنساني هو محور أغلب أعمال هذا الأديب البريطاني، ويرى بعض النقاد أن الرجل أسرف في سوداويته وكذلك في الاعتماد على المشاهد الجنسية الفجة في توصيل أفكاره.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى