إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الياباني

رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

برية ل ياسوناري كاواباتا. موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF ،رواية عن الحبّ والجنون تركها كاواباتا غير مكتملة عند انتحاره في 1972، وتدور الأحداث حول إينِكو في مستشفى إيكوتا للأمراض العقلية، حيث تركتها أمها وحبيبها كونو للعلاج من “العَمَه”. قد تُسمَّى الحالة “نوبات من عمى الجسد”، إذ تغدو عاجزة عن رؤية جسد حبيبها، رغم أن بصرها لم يتأثّرْ إجمالًا. تنهار إينِكو وتدور نقاشات حامية بين كونو وأمّها حول حالتها، وهل تشكّل جنونًا بالفعل أم لا. ياسوناري كاواباتا روائي ياباني نال “جائزة نوبل للآداب” سنة 1968.

يعالج كاواباتا في روايته ” هندباء برية ” ثيمة الحب والجنون والموت، والأمراض الطارئة والمستعصية والغريبة، كما حدث لأحد أبطال روايته هذه، وهي الشخصية المركزية في الرواية ومحورها الدرامي، شخصية ” إينِكو، وهي فتاة وابنة لمحارب وفارس وعسكري متقدم، ينتهي أمامها وهو يسقط من فرسه في البحر، خلال نزهة برية في الجبال، فتصاب ابنته بصدمة، وتصاب بسبب هذا المشهد المروِّع لنهاية والدها، بمرض العَمَه، أو عمى الجسد، فأينِكو فتاة في طور البكورية، شابة صغيرة، لها فتى صديق يحبها، اسمه هيسانو، ولكن إينِكو لا تراه، أو ترى جزءاً منه، والجزء الآخر يحتجب، مما يوقعها في حالات وحوادث غريبة، كأن تُقبِّل صديقها أو يقبِّلها دون أن ترى فمه وشفتيه، وبذا يختلط عليها الحلم بالواقع، الخيال بالحقيقة، وتتراكم لديها مشاهد مجتزأة وغير مكتملة، ولهذا توْدع مستشفى “إيكتو” للأمراض العقلية، فتتركها أمها، وحبيبها في المستشفى، لغرض علاجها، مع مجموعة من المجانين، غير الواعين، والقذرين، أولئك الذين قد لا يحسنون التصرّف معها، أو قد تلاقي ما لا يرضيها من معاملة هناك .

يبرع كاواباتا في المونولوغ النفسي، ويُظهر جلّ امكانياته الأسلوبية والمعرفية، ولكأنه كاتب متنوّع، ولا سيّما في حقل المسرح، فالرواية من أوّلها إلى آخرها، تقوم على الحوار، والاستبطان الذي يلج عوالم الدواخل الإنسانية، فالحوار ينصبّ بين الأم وعاشق ابنتها، حوار سلس، يدور حول الأسباب التي أدت إلى مرضها، وإلى جعلها غير متمكنة من الرؤية الكاملة للكائن البشري، كما هو الحال مع حبيبها هيسانو، فتارة تراه كاملاً، وتارة أخرى ترى جزءاً من هيأته، ولهذا راح يشك خلال حديثه لأمّها، بأنها قد لا تكون قد رأت والدها، وهو يهوي بفرسه إلى البحر من عَل، وهو على ذروة الجبل المطل على البحر، أو قد تكون رأت نصف المشهد مثلاً، والنصف الآخر غام وتلاشى واختفى .

كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

 

ياسوناري كواباتا  المولود في 14 يونيو 1899 والمتوفى في 16 ابريل 1972 روائي ياباني أهله إبداعه النثري المكتوب بلغة شعرية راقية وغامضة للحصول على جائزة نوبل للأدب 1968؛ ليصبح بذلك أول أديب ياباني يحصل على الجائزة العالمية. ترجمت أعماله للغة الإنجليزية وبعضها للعربية، ولا تزال مقروءة إلى اليوم.

مقتطفات من الكتاب : 

برية ل ياسوناري كاواباتا. موقع المكتبة Maktbah.Net 2

برية ل ياسوناري كاواباتا. موقع المكتبة Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

ياسوناري كواباتا

ياسوناري كواباتا  المولود في 14 يونيو 1899 والمتوفى في 16 ابريل 1972 روائي ياباني أهله إبداعه النثري المكتوب بلغة شعرية راقية وغامضة للحصول على جائزة نوبل للأدب 1968؛ ليصبح بذلك أول أديب ياباني يحصل على الجائزة العالمية. ترجمت أعماله للغة الإنجليزية وبعضها للعربية، ولا تزال مقروءة إلى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى