إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب ذهنية الإرهاب لماذا يقاتلون بموتهم جاك دريدا جان بودريار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الإرهاب .. لماذا يقاتلون بموتهم جاك دريدا و جان بودريار موقع المكتبة Maktbah.Net 2

25474 1 download now button for website

كتاب ذهنية الإرهاب لماذا يقاتلون بموتهم جاك دريدا جان بودريار PDF ،يكشف السلوك العدواني الذي تنتهجه الولايات المتحدة الأمريكية عن أزمة داخلية تعاني منها على المستوى الأخلاقي والفكري. وأمريكا بسلوكها هذا إنما تؤجج العنف المضاد الذي يجتاح العالم والموجه إليها بالدرجة الأولى وهي بذلك كأنها تدمر نفسها بنفسها كما يقول بوديار. لقد برز موضوع الإرهاب بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 حيث شغل الرأي العام العالمي والغربي على وجه الخصوص.

يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات لمفكرين غربيين عالجوا الموضوع بحيادية تامة إذ يرى الفيلسوف الفرنسي بوديارد أن الغرب هو الذي يعلن الحرب على نفسه، وإذا كان مفجرو أحداث 11 سبتمبر هم الذين ارتكبوا الفعلة فلأن الغرب (أمريكا) هم الذين أرادوها. إنها العولمة المنتصرة تخوض صراعاً مع ذاتها. ويتحدث جاك جوليا عن انفجار النزعة الفكرية المعادية لأميركا في كل أنحاء العالم. بينما يتساءل أمبرتو إيكو عما إذا كانت الحرب هي الشكل العادل للعنف وهي يمكن للمواجهة التي نشهدها أن تتحول إلى صراع أو ثقافات.

وهو يتصور سيناريو خيال علمي لما سيحدث عند نشوب الحرب بين الشرق والغرب حيث يعتقد أن مصالح ومتطلبات القوى المتصارعة ستكون من الداخل ضمن بكرة لا يمكن فك خيوطها دون تدميرها. غير أن الحرب الشاملة في عصر العولمة مستحيلة بنظره، أي أنها قد تكون هزيمة للجميع ويتساءل جاك دريدا عما تؤول إليه مفاهيم كالعقل والديمقراطية وكذلك مفاهيم كالسياسة والحرب والإرهاب عندما يفقد الشبح القديم لسيادة الدولة صدقيته.

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية خسوف سلسلة الشفق ستيفاني ماير PDF
  2. رواية تنهيدة المغربي الاخيرة سلمان رشدي PDF
  3. كتاب طريق الهجرتين وباب السعادتين ابن قيم الجوزية PDF
  4. كتاب ملامح القاهرة في ألف سنة جمال الغيطاني PDF
  5. رواية البحث عن الزمن المفقود الجزء 1 جانب منازل سوان مارسيل بروست PDF

 

جاك دريدا (بالفرنسية: Jacques Derrida)‏ (1930 – 2004)، هو فيلسوف وناقد أدب فرنسي ولد في مدينة الأبيار بالجزائر يوم 15 يوليو 1930 – وتوفي في باريس يوم 9 أكتوبر 2004.

يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك بمعناه الجديد في الفلسفة، وأول من وظفه فلسفياً بهذا الشكل وهو ما جعله من أهم الفلاسفة في القرن العشرين يُعتبر هدف دريدا الأساس يتمثل في نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، من خلال آليات التفكيك الذي قام بتطبيقها إجرائيا من أجل ذلك .

بالنسبة لدريدا فإن للتفكيك تأثيرا ايجابيا من أجل الفهم الحقيقي لمكانة الإنسان في العالم فقد أزاحه عن موقعه المركزي بعيدا، كان دريدا بأفكاره الفلسفية مختلفا تمام الاختلاف ومغايرا للسائد الفلسفي لذا كان يتلقى دائما اتهامات في قضايا عدة فأحياناً كان يُتهم بالمبالغة في التحليل وأحياناً كان يُوصف بالظلامية والعبثية وتعمد الغموض، حاول دريدا الإجابة على أسئلة خصومه الذين كان من أشدهم وطأة عليه هابرماس .

تحميل كتاب ذهنية الإرهاب لماذا يقاتلون بموتهم جاك دريدا جان بودريار PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ذهنية الإرهاب لماذا يقاتلون بموتهم جاك دريدا جان بودريار PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

جاك دريدا

جاك دريدا (بالفرنسية: Jacques Derrida)‏ (1930 - 2004)، هو فيلسوف وناقد أدب فرنسي ولد في مدينة الأبيار بالجزائر يوم 15 يوليو 1930 - وتوفي في باريس يوم 9 أكتوبر 2004.يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك بمعناه الجديد في الفلسفة، وأول من وظفه فلسفياً بهذا الشكل وهو ما جعله من أهم الفلاسفة في القرن العشرين يُعتبر هدف دريدا الأساس يتمثل في نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، من خلال آليات التفكيك الذي قام بتطبيقها إجرائيا من أجل ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى