إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يؤكد القرآن كله أن الأنبياء جميعاً، من لدن آدم عليه السلام، الى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، ما جاءوا إلا بعقيدة التوحيد الخالصة. والاختلاف يكون في تفاصيل الشرائع، أما أصولها فهي كلها تأمر بالبر وعمل الخير، والصدق والأمانة، والإحسان الى جميع مخلوقات الله فضلاً عن الشر. وجميعها تأمر بالصلاة والزكاة والصوم الصدقة، ثم نختلف بعد ذلك في كيفيات الصلاة ومقدار الصوم، وكمية الزكاة المقررة، وما عدا ذلك فهي كلها واحدة ودين الله واحد، ولكن الأهواء والشياطين تبذر الخلاف من خلال إجراء التحريفات في عقيدة التوحيد الخالصة، كما في العقيدة النصرانية التي غالى أتباعها في عيسى عليه السلام الى حدّ الشرك، فجعلوا منه إبناً لله }تعالى عما يشركون{.

وهذا الكتاب يعالج في هذا الإطار، قضيتين أساسيتين، الأولى: كيف فقد الإنجيل الذي جاء به عيسى عليه السلام، حتى ان النصارى جميعاً يقولون: ان عيسى لم يأت بانجيل قط، وإنما كتبت الأناجيل بعد رفعه الى السماء، بعد فترة زمنية تتراوح بين أربعين وتسعين عاماً، وقد كتبها أناس لم يروا المسيح ولم يعيشوا معه، بل تقول الأبحاث الحديثة: أنهم لم يروا حتى تلاميذ المسيح، وإنما وجدوا روايات شفهية تتناقلها الجماعات، فسجلوها، كل واحد حسب رؤيته. وأما القضية الثانية: فقد دارت حول بولس الذي يعتبر المؤسس الأول للدين النصراني الموجود حالياً، وهو الذي رفع يسوع الى مرتبة ابن الله، وان كان أقل من الأب في المنزلة، وهو الذي أوجد عقيدة الصلب والفداء، وأن يسوع ما جاء إلا ليموت على الصليب، ويتألم ويفتدي البشرية من الخطيئة الأصلية (خطيئة آدم)، فيصير هو الخطيئة، وسيتحمل عن البشر اللعنة. وقد تم ترتيب الكتاب ضمن أقسام ثمانية. أما الباب الأول فقد جعله المؤلف مدخلاً لدراسة العهد الجديد مبتدئاً بتعريف ما يسمى الكتاب المقدس، وما هو العهد القديم، وما هو العهد الجديد، شارعاً من ثم في نقل آراء علماء اليهود والنصارى في الكتاب المقدس، ورأي دائرة المعارف البريطانية وما قالته الدراسات (المدخل الى الكتاب المقدس) وخاصة ما جاء في الرهبانية اليسوعية عن الترجمة الفرنسية المسكونية الممثلة للفاتيكان، ومجلس الكنائس العالمي بصفتها أهم مرجع ديني للنصارى ليتحدث المؤلف في الباب الثاني عن الأناجيل وكيفية تشكل الأناجيل الأربعة، وما هي الأناجيل الإزانية (المتشابهة)، وتناقض الأناجيل، وخصائصها. ومن ثم، قدم في الباب الثالث أمثلة من التعاليم الحقة في الأناجيل وكتب العهد الجديد وتناقض المسيحيين ورفضهم للكثير من تعاليمها الهامة والحقة. وتم تخصيص الباب الرابع لسفر أعمال الرسل الذي كتبه لوقا. وفيه قصة الحواريين والرسل بعد رفع يسوع وبداية الإنحرافات من بولس. وخصص المؤلف الباب الخامس لبولس محرف دين المسيح ولرسائله، وما كتبه عنه علماء الغرب من أساتذة علم تاريخ الأديان، والكتب الكثيرة التي صدرت عنه في التسعينات من القرن العشرين، وتم الحديث في الباب السادس عن التأثيرات الوثنية في المسيحية وعن إعجاز القرآن في توضيح هذه التأثيرات. وفي الباب السابع استعرض المؤلف كتاباً هاماً هو كتاب “أسطورة تجسّد الاله”، أي في المسيح، وهو من تأليف سبعة من كبار علماء اللاهوت وأساتذته في أربع جامعات بريطانية، وقد نشر الكتاب عام 1977 وأثار ضجة في حينها. وفي الختام تمحور الباب الثامن حول تطور العقيدة القرآنية عبر التاريخ حيث تحدث المؤلف في هذا الباب عن رسالة التوحيد الحقة التي جاء بها عيسى عليه السلام وهي نفس الرسالة التي جاء بها الأنبياء والرسل عليهم السلام من لدن آدم الى محمد صلوات الله عليهم جميعاً.

مقتطفات من كتاب دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار PDF

دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دراسات معاصرة في العهد الجديد والعقائد النصرانية محمد علي البار PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى