إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب خطر النزعة التاريخية على ثوابت الإسلام محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

النزعة التاريخية على ثوابت الإسلام د. محمد عمارة Maktbah 3

كتاب خطر النزعة التاريخية على ثوابت الإسلام محمد عمارة PDF هدية مجلة الأزهر ولكنى اقرأ نسخة إليكترونية منه، وهو يتكلم عن النزعة التاريخية لساعية لتجريد الإنسان من كل الثوابت ليكون الحكم الوحيد في حياته هو العقل البشري!

يستعرض في كتابه ثلاثة نماذج، أولهم المستشار العشماوى والذى قد افرد له كتابًا كاملًا، سقوط الغلو العلماني، ورد على الرجل بالتفصيل الكامل والواضح و القاطع! وهنا يعرض فكر الرجل الخاص بعدو وجود تشريعات واضحة في القرآن إلا في 80 آية فقط بعد استبعاد المنسوخ والغير قطعي، وهو يقول بأن الشريعة الإسلامية شريعة رحمة وليست قانونية كشريعة موسى! واضح حجم الهراء الذى سيطر على خلايا عقل العشماوى! ويذهب بعيدًا بخياله في جعل النصوص القرآنية مقيدة بوقائع بعينها وليست عامة! وكل ما ذكره موجود بتفاصيل أكثر في كتاب محمد عمارة السالف ذكره.
النموذج الثاني هو الدكتور حسن حنفى، وهذه أول مرة تقع عينى على اسم الرجل!، والحمد لله الذى جعلنى أجهل الرجل، كارثة حقيقية عقل يسول لصاحبه أن يكتب كلام ككلام الرجل!
والنموذج الثالث هو المثير للجدل، نصر حامد أبوزيد، ولم يسبق لي أن قرأت أيًا من أعماله، إلا أني كنت اقرأ نقاشات وجدالات عقيمة حول الرجل هل هو صالح أم طالح؟! وغيرها من الأمور في أوساط المثقفين أو أشباههم، ولكن بعد ما قرأت هنا من كلام له-وإن كان خارج سياقه-إلا إنه يشى بأن الرجل قد ذهب كغيره بعيدًا بعقله أكثر مما ينبغى وهو مخطئ تمامًا، فهذا افتراء لا اجتهاد!.

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

النزعة التاريخية على ثوابت الإسلام د. محمد عمارة Maktbah 1

النزعة التاريخية على ثوابت الإسلام د. محمد عمارة Maktbah 4

تحميل قراءة اونلاين كتاب خطر النزعة التاريخية على ثوابت الإسلام محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى