إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أمم وحضارات

كتاب جنيات لاجناني حكايات شعبية من آيرلندا سلسلة ثقافات الشعوب وليم باتلرييتس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

جنيات لا جناني … حكايات شعبية من آيرلندا جمع وليم باتلرييتس سلسلة ثقافات الشعوب موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

كتاب جنيات لاجناني حكايات شعبية من آيرلندا سلسلة ثقافات الشعوب وليم باتلرييتس PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

كيف استطاع (الغول) الذي سمعنا حكايته، ونحن في سن السادسة، وكنّا نرتعد خوفاً لمجرد ذكر اسمه، أن يرتع في ذاكرتنا، بقدميه الضخمتين، وعينه الوحيدة، طوال السنوات الماضية وإلى اليوم من دون أن تتمكن شخصيات حديثة (تلفزيونية أو سينمائية)، بكل ما فيها من تسلية وسحر ألوان، من طرده أو احتلال مكانه في ذاكرتنا التي ازدحمت بالكثير من الأحداث والشخصيات والقصص؟! مع هذه المجموعة من حكايات (آيرلندا) ندخل عالم الجن الملاعين، الأشباح والعفاريت والساحرات، عرائس وعرسان البحر، الجميلات الكسولات، والأميرات المتكبرات… فنحظى بالكثير من الفكاهة والمرح والسخرية والخيال.

تجمع هذه السلسلة تراث الشعوب من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها .

وتهدف السلسلة إلى مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، هو سقف الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، لتؤكد أن ما اصطلحت البشرية على تسميته “عولمة” منذ عقدين من الزمان والنيف، كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين

مقتطفات من الكتاب :

جنيات لا جناني … حكايات شعبية من آيرلندا جمع وليم باتلرييتس سلسلة ثقافات الشعوب موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

جنيات لا جناني … حكايات شعبية من آيرلندا جمع وليم باتلرييتس سلسلة ثقافات الشعوب موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب جنيات لاجناني حكايات شعبية من آيرلندا سلسلة ثقافات الشعوب وليم باتلرييتس PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى