إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب القرآن الكريم والإنجيل والتوراة والعلم دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة موريس بوكاي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

القرأن.الانجيل.التوراة والعلم موريس بوكاي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

كتاب القرآن الكريم والإنجيل والتوراة والعلم دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة موريس بوكاي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

الكتاب المقدس والقرآن والعلم (بالفرنسية: La Bible, le Coran et la Science)‏، هو كتاب في علم مقارنة الأديان[؟] من تأليف الطبيب الفرنسي موريس بوكاي بعد إسلامه، ألفه عام 1976، قام فيه الكاتب بدراسة علمية للكتاب المقدس والقرآن بمقياس العلم الحديث، وتُرجم الكتاب لسبع عشرة لغة تقريبًا منها العربية. وخرج المؤلف من خلال دراسته للكتب الثلاثة بأن الكتاب الذي هو من عند الله هو القرآن وحده، لأنه لم يأت فيه ما يعارض حقائق العلم، في حين أنه وفقًا للمؤلف فإن ما بأيدي الناس اليوم من كتب يصفونها بأنها مقدسة ويدعونها التوراة والإنجيل فهي مملوءة بخرافات وأخطاء وتناقضات لا يمكن أن تكون منزلة من عند الله. وقد تُرجم الكتاب مرتين في وقت واحد سنة 1398هـ (1978م) إحداهما في بيروت بعنوان: “التوراة والإنجيل والقرآن والعلم” والأخرى في القاهرة (دار المعارف) بعنوان: “دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة” ولم تذكر أسماء المترجمين في الطبعتين. ثم ترجمه الشيخ حسن خالد (مفتي لبنان) وطبعه المكتب الإسلامي في بيروت سنة 1407هـ بعنوان: “التوراة والإنجيل والقرآن والعلم”.

تعرض كتاب ومنهج موريس بوكاي لإنتقادات واسعة من قبل علماء وباحثين غربيين معتبرين الكتاب غير موضوعي، وغير علمي، ويناقض النظريات العلمية في مواقع عدة. على سبيل وجد عدد من الناقدين أمثال الباحث تانر إديس أن المراجع والآيات القرآنية التي أستند اليها موريس بوكاي ليثبت فيها توسع الكون، والأكوان المتوازية، والكون المنظور هي “خاطئة بشكل صارخ”. وفقًا لجريدة وول ستريت جورنال على الرغم من أن منهج وكتب موريس بوكاي تم “ازدراءها وإنكارها من قبل معظم علماء التيار الرئيسي”، لكنه عزز الفخر في التراث الإسلامي لدى عامة المسلمين، ولعب دورًا هامًا في جذب عدد من المتحولين.

مقتطفات من الكتاب PDF

القرأن.الانجيل.التوراة والعلم موريس بوكاي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4 القرأن.الانجيل.التوراة والعلم موريس بوكاي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب القرآن الكريم والإنجيل والتوراة والعلم دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة موريس بوكاي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب القرآن الكريم والإنجيل والتوراة والعلم دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة موريس بوكاي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى