إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العولمة نص أساس جورج ريتزر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن الجدل الدائر حول العولمة هو بدون شك أحد الأسباب التى تجعل منها موضوعا لا يدانيه فى صعوبته أى موضوع آخر من الموضوعات التى تشغل تفكيرنا . ومع ذلك فالأمر الأكثر أهمية بكثير هو عظم وتنوع وتعقد عملية العولمة التى تشمل تقريبا كل إنسان وكل شيء وكل مكان بطرق يصعب حصرها.
لقد أصبحت العولمة ، وبشكل متزايد ، موجودة فى كل مكان . إننا نعيش فى عصر عولمى ، او بالأحرى فى عصر العولمة . إن العولمة تمثل بوضوح تغييراً بالغ الاهمية ، بل ويمكن القول بأنها أهم تغيير طرأ على التاريخ الإنسانى ، وهو ما ينعكس فى مجالات كثيرة ولاسيما فى مجالات العلاقات الإجتماعية ، وبشكل خاص فى تللك العلاقات والبنى التى تنتشر على نطاق واسع جغرافياً.
وعلى الرغم من أن جل اهتمامنا يقع فى هذا الكتاب على العولمة ، فإن العديد من الباحثين لا يقبلون فكرة أننا نعيش فى عصر العولمة . ومع ذلك يتبنى هذا الكتاب وينطلق من منظور عولمى . لقد باتت العولمة أمراً واقعا. لقد غدت من الاهمية بمكان بحيت يمكن أن تطلق على العصر الذى نعيش فيه ” عصر العولمة”
كما يقوم الكتاب الذى ينطلق من عدد من النظريات بدءاً بالغمبريالية والأمركه و ( الأمركه المضادة) وصولا إلى الليبرالية الجديدة وبدائلها المتمثلة فى الماركسية الجديدة والنماذج الكبرى للنظرية الثقافية ، بفحص الاحداث المؤثرة فى تاريخ العولمة والتدفقات والبنى الأساسية المقدمة فى هذا السياق التاريخى . ومن بين الموضوعات الرئيسية التى يتناولها الكتاب : الاقتصاد ، الثقافة ، التكنولوجيا ، الميديا ، الإنترنت ، الهجرة ، البيئة ، التفاوتات العالمية ، ك مستقبل العولمة . والكتاب مزود بمجموعة من الخرائط ومسرد بالمصطلحات المهمة ، ويقدم للقارىء ليس فقط ةصفا للعولمة ، وإنما يقدم أيضا تحليلاً نقدياً لها.

مقتطفات من الكتاب PDF

العولمة نص أساس جورج ريتزر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

العولمة نص أساس جورج ريتزر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى