إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العولمة نص أساس جورج ريتزر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن الجدل الدائر حول العولمة هو بدون شك أحد الأسباب التى تجعل منها موضوعا لا يدانيه فى صعوبته أى موضوع آخر من الموضوعات التى تشغل تفكيرنا . ومع ذلك فالأمر الأكثر أهمية بكثير هو عظم وتنوع وتعقد عملية العولمة التى تشمل تقريبا كل إنسان وكل شيء وكل مكان بطرق يصعب حصرها.
لقد أصبحت العولمة ، وبشكل متزايد ، موجودة فى كل مكان . إننا نعيش فى عصر عولمى ، او بالأحرى فى عصر العولمة . إن العولمة تمثل بوضوح تغييراً بالغ الاهمية ، بل ويمكن القول بأنها أهم تغيير طرأ على التاريخ الإنسانى ، وهو ما ينعكس فى مجالات كثيرة ولاسيما فى مجالات العلاقات الإجتماعية ، وبشكل خاص فى تللك العلاقات والبنى التى تنتشر على نطاق واسع جغرافياً.
وعلى الرغم من أن جل اهتمامنا يقع فى هذا الكتاب على العولمة ، فإن العديد من الباحثين لا يقبلون فكرة أننا نعيش فى عصر العولمة . ومع ذلك يتبنى هذا الكتاب وينطلق من منظور عولمى . لقد باتت العولمة أمراً واقعا. لقد غدت من الاهمية بمكان بحيت يمكن أن تطلق على العصر الذى نعيش فيه ” عصر العولمة”
كما يقوم الكتاب الذى ينطلق من عدد من النظريات بدءاً بالغمبريالية والأمركه و ( الأمركه المضادة) وصولا إلى الليبرالية الجديدة وبدائلها المتمثلة فى الماركسية الجديدة والنماذج الكبرى للنظرية الثقافية ، بفحص الاحداث المؤثرة فى تاريخ العولمة والتدفقات والبنى الأساسية المقدمة فى هذا السياق التاريخى . ومن بين الموضوعات الرئيسية التى يتناولها الكتاب : الاقتصاد ، الثقافة ، التكنولوجيا ، الميديا ، الإنترنت ، الهجرة ، البيئة ، التفاوتات العالمية ، ك مستقبل العولمة . والكتاب مزود بمجموعة من الخرائط ومسرد بالمصطلحات المهمة ، ويقدم للقارىء ليس فقط ةصفا للعولمة ، وإنما يقدم أيضا تحليلاً نقدياً لها.

مقتطفات من الكتاب PDF

العولمة نص أساس جورج ريتزر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4 العولمة نص أساس جورج ريتزر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب العولمة نص أساس جورج ريتزر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى