إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التسويق

كتاب الحل الوسط اغتنام الفرص المتاحة في أسواق المستهلك تأليف مايكل ج. سيلفر شتاين – جورج ستاك الابن

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

25474 1 download now button for website

كتاب الحل الوسط اغتنام الفرص المتاحة في أسواق المستهلك تأليف مايكل ج. سيلفر شتاين – جورج ستاك الابن ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية  . 

الحل الوسط اغتنام الفرص المتاحة في أسواق المستهلك
تأليف : مايكل.ج سيلفر , جورج (الابن) ستاك
ترجمة : معين الإمام
الناشر : مكتبة العبيكان للنشر
الطبعة الأولى
سنة النشر : 2003
من أجل التسويات المفروضة على المستهلك وكسر أنساقها، يتوجب على المديرين التنفيذيين التخلص من الحكم التقليدي القديمة وتناسي الأقوال العتيقة المهيمنة على ميدان تجارتهم-فيما يتعلق بالعملاء، وممارسات المهنة، واقتصاد النشاط التجاري. وحين يفعلون ذلك تكون النتيجة تسارعاً في النمو وتحسيناً في الربح.

يقود الابتكار الخلاق المنافسة الحادة في السواق العالمية سريعة التقلب والتغير هذه اليتم، وتستند غالبية القدرة التنافسية الكامنة للشركات إلى مقدرتها على توليد رؤى متبصرة جديدة وابتكارات خلاقة باستمرار. وكما تثبت الدلائل المستخلصة من تجارب بعض من أنجح الأعمال التجارية التي لفتت الأنظار خلال السنوات الماضية، فإن مفتاح النمو المطرد عبر الابتكار هو معرفة كيفية تحديد الأنماط الجوهرية للتسويات وكسرها، أي الشروط و”المقايضات” التي تفرضها الصناعات على زبائنها. ولربما يتجسد أوضح الأمثلة على هذه الشروط والمقايضات في الفكرة الراسخة التي أضفى عليها تقادم الزمن نوعاً من القداسة: “السعر المنخفض يساوي النوعية المتدنية!”. يمكن لفكرة نبذ التسويات المفروضة على المستهلك أن تكون مبدأ تنظيمياً هادياً ومفيداً لتركيز الشركة برمتها على تحقيق النمو. فهي توفر منهجاً منظومياً للبحث عن فرص تحقيق النمو التي ليست سوى امتدادات توسعية منطقية لنظام الشركة التجاري القائم.

في هذا الكتاب يبين لك أعضاء مجموعة بوسطن الاستشارية التي حازت على شهرة عالمية، كيف تمكن لاعبون رئيسيون، مثل “تشارلز شواب”، و”أمازون.كوم”، من تحقيق نمو مُطًّرِد من خلال فضح التسويات والشروط المفروضة على المستهلك وتعريتها، وإعادة تقويم معادلة الزبون/المنتج الجوهرية. والأهم من ذلك، أنهم يعلمونك كيف تموضع شركتك استراتيجيا كي تتمكن باستمرار من اكتشاف فرص جديدة للنمو واستغلالها من خلال تركيز لا يحيد على “كسر” أنماط التسويات المفروضة على المستهلك.

لكي تنمو الشركة من خلال كسر أنساق التسويات، يجب عليها امتلاك القدرة الخلاقة القادرة على ترجمة مشاعر الاستيلاء لدى الزبون إلى عروض جديدة للقيمة، والمرونة اللازمة للانخراط في عملية مستمرة لإعادة توجيه نظام نشاطها التجاري، والشجاعة الضرورية لتحدي النمط الروتيني المعتاد في صناعتها.

هذه المقالات المتضمنة بين دفتي الكتاب، وقد غدت بمتناول جمهور القراء المهتمين بالأمور التجارية لأول مرة، ظهرت في البداية في مجلة “الأداء الفاعل في الأسواق الاستهلاكية” Action in Consumer Markets وهي مطبوعة شهرية يحررها بعض أعضاء قسم المستهلك وتجارة التجزئة في مجموعة بوسطن الاستشارية. والمقالات تعتمد على تجارب خبرات الأعضاء الذين عملوا مع كثير من الشركات العالمية الرئيسية في الخطوط الأمامية لأكثر البيئات التجارية التي عرفها التاريخ حدة في المنافسة وسرعة في التغير والتقلب. ولسوف تتعلم منها، أحدث الاستراتيجيات المتعبة لـ”كسر” أنماط التسويات المفروضة على المستهلك من أجل تمييز السلع بالعلامة التجارية، والنجاح في التجارة الإلكترونية، والاحتفاظ بالزبون، وغيرها كثير.

أما ما يتعلق باستكشاف القوى الرئيسية المحركة لتجارة التجزئة والسلع الاستهلاكية خلال السنوات الخمس الماضية، فإن قراءة هذا الكتاب أمرٌ جوهريٌ في أهميته للمديرين وكبار الموظفين التنفيذيين العاملين في التسويق.

معلومات الكتاب :

عنوان الكتاب كتاب الحل الوسط اغتنام الفرص المتاحة في أسواق المستهلك تأليف مايكل ج. سيلفر شتاين – جورج ستاك الابن
المؤلف   مايكل ج. سيلفر شتاين – جورج ستاك الابن
عدد الصفحات 488
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 12

تحميل كتب المؤلف : مايكل ج. سيلفر شتاين – جورج ستاك الابن

مقتطفات من الكتاب : 

تحميل كتاب الحل الوسط اغتنام الفرص المتاحة في أسواق المستهلك تأليف مايكل ج. سيلفر شتاين – جورج ستاك الابن

القراءة هي السلاح الأول في معركة الحياة. – طه حسين

25474 1 download now button for website -

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة
    3. عبر الإيميل :  [email protected]

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى