إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الاقتصاد

كتاب الاقتصاد السياسي للبطالة تحليل لأخطر مشكلات الرأسمالية المعاصرة رمزي زكي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

كتاب الاقتصاد السياسي للبطالة تحليل لأخطر مشكلات الرأسمالية المعاصرة رمزي زكي PDF

 

226 الاقتصاد السياسي للبطالة رمزي زكي Maktbah.Net 4

البطالة هي مشكلة ازلية ولكنها اتسعت رقعتها بعد تحول العالم نحو العصر الصناعي والتطور التكنولوجي الذي ادى الى حلول الالات مكان اليد العاملة وبالتالي تحولها نحو البطالة الطويلة الامد التي تدمر الاوطان من خلال زرع التطرف والانحلال والجريمة وفي النهاية تظهر الاضطرابات السياسية العنيفة.
استعرض المؤلف بشيء من التفصيل اراء المدارس الاقتصادية منذ القرن الثامن عشر او ماقبله بقليل ولم يستثني مدرسة من عرض ارائها الاقتصادية التي تتصف بشيء من الجفاف والصعوبة على الفهم لمن لا يملك اي ذخيرة علمية من علم الاقتصاد السياسي الهام في بناء الامم المتحضرة.
لم يكن المؤلف يميل الى مدرسة او مفكر ما بل اتصف بالحيادية والمقدرة العلمية الكافية في العرض والتحليل والنقد المستند على اسس علمية منهجية لا يمكن نكرانها.
توسع المؤلف في شرح انواع البطالة(الدورية والاحتكاكية والهيكلية)ومدى الخطورة الناتجة منها والحلول التي تحاول التخفيف من حدتها لان عملية التشغيل الكاملة غير موجودة من الاساس في كافة المجتمعات ولا بد من ظهور بطالة من اي نوع كان وقد كانت نسبة البطالة الطبيعية حوالي 4% في الخمسينيات والستينيات ثم ارتفعت درجة في عقد السبعينيات لتصل الى 6 % في الثمانينات وما تلاها.
ومن توسع الانتاج الصناعي والزراعي والخدمات اصبح ظهور نوع من البطالة المدعومة رسميا هي وسيلة للاستهلاك او دعم للانتاج الوطني.

تحميل كتاب الاقتصاد السياسي للبطالة تحليل لأخطر مشكلات الرأسمالية المعاصرة رمزي زكي PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

 

 

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

 

مقتطفات من كتاب الاقتصاد السياسي للبطالة تحليل لأخطر مشكلات الرأسمالية المعاصرة رمزي زكي PDF

226 الاقتصاد السياسي للبطالة رمزي زكي Maktbah.Net 3 226 الاقتصاد السياسي للبطالة رمزي زكي Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الاقتصاد السياسي للبطالة تحليل لأخطر مشكلات الرأسمالية المعاصرة رمزي زكي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الاقتصاد السياسي للبطالة تحليل لأخطر مشكلات الرأسمالية المعاصرة رمزي زكي PDF
[dflip id=”46575″][/dflip]

 

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى