إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإدارة والقيادة

كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس دليل إرشادي للمحافظة على البقاء في الوسط الأكاديمي بول تي. برايانت PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

مسؤول أكاديمي متمرس بول تي. برايانت موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 4

كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس دليل إرشادي للمحافظة على البقاء في الوسط الأكاديمي بول تي. برايانت PDF ، يجد المسؤولون الإداريون أنفسهم وبشكل يومي مجبرين على التعامل مع مؤسسة واحدة محدّدة، ومع مجموع ظروفها وأفرادها وأصولها ومطالبها المالية الخاصّة.

ويقدّم كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرّس مبادئ عملية للاستمرارية في العمل تستند إلى مفهوم واضح لما يجب أن تسعى الجامعة لكي تكون عليه، وقد تمّ تكثيف هذه المبادئ على شكل بعض القواعد العامة، تُدعى (قوانين برايانت)، التي صُمّمت لإنتاج قرارات إداريّة جيدة ولمنع القرارات السيئة.

واعتماداً على خبرة المؤلف الممتدة مدّة 46 عاماً في البيئة الأكاديمية، فإن هذا الكتاب يُعدّ نظرة صريحة وهزلية في بعض الأحيان إلى تجارب مسؤول أكاديمي واحد وإلى الدروس التي تعلّمها، وهذه الدروس وثيقة الصلة بمجموعة متنوعة من البيئات، وستساعد المديرين الإداريين على إدراك فرصهم وتفادي المخاطر والمآزق.

تتضمن قائمة المحتويات: – كيف يصبح الأساتذة مديرين إداريين، أو أين أخطأنا؟ – عملية الاختيار. – القيام بالعمل: مفاهيم إدارية. – القيام بالعمل: فريق العمل والطلاب. – القيام بالعمل: هيئة التدريس. – المساءلة والحرية الأكاديمية. – متاهة الموازنة والموارد. – ما هي الجامعة أو كيف يجب أن تكون؟ – من ينبغي أن يحكم الجامعة؟ العبيكان للنشر

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب

مسؤول أكاديمي متمرس بول تي. برايانت موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 3

مسؤول أكاديمي متمرس بول تي. برايانت موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 1

تحميل كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس دليل إرشادي للمحافظة على البقاء في الوسط الأكاديمي بول تي. برايانت PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب اعترافات مسؤول أكاديمي متمرس دليل إرشادي للمحافظة على البقاء في الوسط الأكاديمي بول تي. برايانت PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى