إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية 1234 بول أوستر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

1234 ل بول أوستر Maktbah.Net 3

تحميل رواية 1234 بول أوستر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . يأخذنا أوستر في ملحمته هذه لنتعرف على آرتشي فيرغسون ولكي نتابع كيف ينمو هذا الشاب في ستينيات القرن الماضي بكل مظاهراتها وحروبها وحركات الحقوق المدنية بالإضافة لإلى المشاكل الطبيعية التي تواجه البشر عند بلوغهم من الجنس والنساء ومحاولة اكتشاف أهدافنا في الحياة. لكن وهذه -لكن- كبيرة نحن لا نتابع آرتشي فيرغسون واحد بل نتابع أربع آراتشيين مفرغسين معاً لكل واحد منهم مصير وحياة مختلفة بناء على خيارات لم يقم هو باختيارها بل فقط صدفة أو آله.

تحكي الرواية سيرة آرتي فيرجسون الذي له أكثر من ذات داخلية لنجدها بين الأوراق تترائى لنا في عدة شخصيات لاسم واحد.
تتمتع هذه الشخصيات بالذكاء, والطموح والشغف بالأدب والفنون, وانجذاب كبير ب “إميني شنيدرمان”. لكن نجد أن كلا منها تتطور حياته بطريقة مختلفة ونخسر شخصية تلو الأخرى.. ( فيرجسون نفسه يموت بطرق مختلفة) إما عن طريق حادث سير أو احتراقٍ حدّ الموت.

يستغل أوستر الأكوان المتعددة والخيال الروائي بأسوأ طريقة يمكن لكاتب فعلها. فنحن نتابع حياة فيرغسون في أربع بيئات وأربع ظروف حياتية مختلفة. فهو مرة غني ومرة فقير ومرة يتيم ومرة أخرى غني. ففي كل عالم أو كون من هذه العوالم يسلك فيرغسون سلوك مختلف ويعيش حياة مختلفة ويفعل أشياء مختلفة لكن هناك شيئان فقط ثابتان في كل العوالم والتي ينجذب أليها جميع الفراغس في كل الأكوان كما ينجذب رائد فضاء سيء الحظ نحو ثقب أسود في فلم خيال علمي فاشل, وهذان الشيئان هما الأدب والكتابة فكل هذا الشخصيات على اختلاف شخصياتها تلجئ نحو الكتابة كملجئ فأحدهم صحفي والأخر شاعر وواحد كاتب سيرة ذاتية والأخير روائي.

والكتب الكتب الكتب أن هذه الرواية هي عبارة عن جنة الكتب ففيها ستتعرف على عشرات بل مئات الروائيين والكتب من كل ثقافات العالم كُتاب لم نسمع بهم أبداً سياسيين ذهبوا طي النسيان شعراء نساهم الشعب, كل هؤلاء في هذه الرواية حتى أن الرواية تحوي قصصاً قصيرة داخلها.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب زمن الحب الآخر غادة السمان PDF
  2. رواية نادجا أندري بريتون PDF
  3. رواية السحرة الجزء الأول إبراهيم الكوني PDF
  4. تحميل كتاب موجز لتاريخ الوهابي هارفارد جونز بريدجز PDF
  5. كتاب بناتي سلمان العودة PDF

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. تحميل كتب بول أوستر PDF 

مقتطفات من الكتاب

1234 ل بول أوستر Maktbah.Net 4 1234 ل بول أوستر Maktbah.Net 2

تحميل رواية 1234 بول أوستر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية 1234 بول أوستر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

بول أوستر

بول بنجامين أوستر (بالإنجليزية: Paul Auster)‏ كاتب ومخرج أمريكي مولود في 3 فبراير 1947. كتاباته خليط بين العبثية، الوجودية، أدب الجريمة والبحث عن الهوية والمعاني الإنسانية. أبرز أعماله ثلاثية نيويورك (1987)، قصر القمر (1989)، موسيقى الصدفة (1990)، كتاب الأوهام (2002) و حماقات بروكلين (2005). تُرجمت كتبه لأكثر من أربعين لغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى