إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك Maktbah.Net 2

25474 1 download now button for website

رواية عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . فرانسوا مورياك 1885 – 1970 هو روائي وناقد وصحفي فرنسي حصل على جائزة نوبل للآداب عام 1952 له حوالي 25 رواية منشورة بالإضافة إلى دواوين شعر ومسرحيات وكتب آخرى في الأدب ونقد. عمل في وقت لاحق كمستشار ثقافي لشارل ديغول قبل بضع سنوات من وفاته.

هذه الرواية صدرت عام 1932 وترتيبها رقم 13 من بين إصداراته الروائية.. ومن السهل جداً أن نلاحظ أنها كتبت بيد كاتب محترف تخلص منذ زمن طويل جداً من هفوات قلة الخبرة والأعمال الأولى.

يتميز السرد في هذه الرواية أنه جاء على شكل رسائل كتبها البطل لويس إلى زوجته إيزا وكان ينوي إرسالها لها قبيل وفاته أو بعدها. ولويس هذا هو عجوز عليل بالقلب.. عاش حياةً ملؤها القسوة والحقد والكراهية.. وكان يضع لزوجته الأسباب التي جعلت منه ذلك الوحش الذي يخشاه الجميع. وكان أحد أهم هذه الأسباب التي تعلل بها.. هو زوجته ذاتها.

لويس رجل من الريف الفرنسي ربته والدته في ظروف قاسية قبل أن يعرفا الحياة الرغيدة لما ورثته الأم عن زوجها من أراضٍ عملت في زراعتها وعاشت وابنها على ريعها لتصبح فيما بعد تدر عليهما ريعاً محترماً ضمن لهما الحياة الكريمة. ولويس كان رجلاً لا يتصف بالجمال على الإطلاق.. وكانت طبيعته الريفية ووصايا والدته له بالحرص في المال.. وجهله الإجتماعي سبباً في تنفير الناس منه.

وخاصة الفتيات لدرجة أنه كان قد وصل إلى قناعة بأنه رجل لا يمكن لفتاة أن تحبه. فعاش حياة شباب عابثة وليس عبثاً بمفهوم تعدد العلاقات غير الشرعية.. بل كانت علاقته مع الجنس الآخر تقتصر على العاهرات.. مقايضة يستطيع هذا الشاب الشحيح أن يفهمها.. حب في مقابل مال محدد ومتفق عليه بشكل مسبق. إلى أن التقى بإيزا.. والتي أعجب بوالدتها أولاً.. قبل أن يصرف النظر عنها لذلك الفراغ الذي يملأ عقلها فيتحول إلى ابنتها والتي تحول لويس إلى شاب آخر يحذوه الأمل في أنه أخيراً تمكن من جعل امرأة ما تهيم به.

يعد الكتاب دراسة نفسية بحتة تتناول مفاهيم بعضها مستهلك لكن جاءت صياغتها هاهنا مبتكرة الى حد ما. بعض تلك المفاهيم ( علاقة المال بصلة الرحم و ترابط اواصر الولاء العائلي – محدثي النعمة ونظرتهم للمجتمع بعد الثراء – تفاوت وجهات النظر حول الحرص .

اهو حرص فعلاً ام تقتير ام شح ام درجة تفوق كل ما سبق – الكرة الذي يقود للإستعانة بالتقنيات الشيطانية والمكائد الجهنمية – بعض الرؤى المتناظرة ما بين من يملك ومن يحتاج – لفتة ختامية بغرض القاء الضوء على قيمة التدين في حياة المرء) .. مشاعر بشرية متداخلة, ومصالح و آماني تحركها الدوافع وتستحثها الشهوات وتزينها النفوس وتدبر لها العقول . 

يعتبر كتاب رواية عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من رواية عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك PDF

عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك Maktbah.Net 3

عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية عقدة الأفاعي فرانسوا مورياك PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى