إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية سنونوات كابول ياسمينة خضرا PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

سنونوات كابول ياسمينة خضرا Maktbah.net 3

تحميل رواية سنونوات كابول ياسمينة خضرا PDF ، تشكل رواية «سنونوات من كابول» الجزء الأول من ثلاثية ينطلق ياسمينة خضرا فيها ليصف الشرق المعاصر، مع التركيز بصفة خاصة على الاتجاه إلى التشدد. وهو يقول في هذا الصدد: «هناك جهل هائل في الغرب فيما يتعلق بالثقافة العربية والإسلامية. ونحن في قلب أسوأ سوء فهم وقع على كاهل هاتين الثقافتين. وأنا أرغب في اصطحاب القارئ الغربي إلى العالم الآخر، ذاك الذي لا يعرفه” البيان.

“ما الذي يدفع بمواطن أفغاني متعلم، عانى الكثير من حكم طالبان لبلده، الى المشاركة في رجم امرأة، متهمة بالفجور، في ساحة عامة خاصة بهذا النوع من الاعدام، في مدينة كابول، عاصمة أفغانستان الخاضعة لطغيان طالبان؟
ذلك هو السؤال المحوري، الذي تحاول رواية «سنونوات كابول، للكاتب الجزائري ياسمينة خضرا الاجابة عنه من خلال سلوك أربع شخصيات رئيسة: محسن بامات الموظف المطرود وزوجته «زنيرة»، المحامية التي منعها العماء الديني من ممارسة مهنتها، وعتيق شوكت، الذي حارب في صفوف طالبان ضد الاجتياح الروسي لافغانستان وانتهى به الأمر مسؤولا عن أحد سجون كابول، وزوجته «مسرة» المصابة بمرض عضال.”

في مدينة كابول القابعة تحت القيظ، بين خراب النكبة وخراب العقول، يبحث رجلان وامرأتان عن معنى لحياتم: حضري مخلوع، محامية منعت من ممارسة مهنتها، سجّان يتقلّص شيئاً فشيئاً في ظل تنفيذ الاعدامات العمومية وزوجة تصارع مرضاً عضالاً، وخلال رحلتهم بحثا عن الكرامة الانسانية، يعيشون عذاب أمّة صدمتها الحروب وجنون أهلها، سُلّمت لتعاويذ زعمائها الروحيين ولطغيان استبداد الطالبان.
ومع ذلك، في وقت بدا فيه اليأس مطلقاً، رفض الحب الاستسلام واستنجد بالمعجزة. ولكن ما قيمة المعجزة في بلد تكون فيه الافراح أكثر رعباً وشراسة من القتل بالرجم؟
في هذه الرواية الرائعة التي تعتبر بمثابة نشيد للمرأة،استطاع الكاتب ياسمينة خضرا أن يكشف بجلاء مبهر تعقيد السلوك في المجتمعات الاسلامية الممزقة بين التراث والحداثة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب المعلقات وعيون العصور سليمان الشطي PDF
  2. كتاب كيف تنقذ علاقتك الزوجية من الانهيار فيل ماكجرو PDF
  3. كتاب الكوميديا والتراجيديا مولوين ميرشنت PDF
  4. رواية غربة الياسمين خولة حمدي PDF
  5. كتاب زي الفل أو أحزان هذا الكاتب أنيس منصور PDF
  6. كتاب من اعلام العصر كيف عرفت هؤلاء محمد رجب البيومي PDF
  7. كتاب التواصل رغم اختلافاتنا سوزان ديلينجر PDF
  8. رواية أحلام الناي هرمان هسه PDF
  9. كتاب أبو نواس عباس محمود العقاد PDF
  10. رواية بقايا اليوم كازو ايشيجورو PDF
  11. كتاب بين الثقافة والسياسة عبد الرحمن منيف PDF
  12. كتاب انبياء الله محمد متولي الشعراوي PDF
  13. كتاب قوة الحب و التسامح ابراهيم الفقي PDF
  14. رواية كاتيا ليو تولستوي PDF
  15. كتاب تمت اللعبة جان بول سارتر PDF

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية، وتخرج منها متحصلا على الباكالوريا سنة 1974 للالتحاق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التي تخرج منها برتبة ملازم عام 1976 ثم التحق بالقوات المحمولة جوا . خلال فترة عمله في الجيش قام بإصدار روايات موقعة باسمه الحقيقي. عام 2000 وبعد 36 عاماً من الخدمة يقرر ياسمينة خضراء اعتزال الحياة العسكرية والتفرغ للكتابة، وإستقر لاحقاً مع أسرته في فرنسا.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ ياسمينة خضرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية سنونوات كابول ياسمينة خضرا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى