إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية جبل الرب أري دي لوكا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جبل الرب رواية لـ أري دي لوكا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3 1

25474 1 download now button for website

رواية جبل الرب أري دي لوكا PDF ،الرّاوي في «جبل الرب» هو مراهق في الـ 13 من عمره، لن نعرف اسمه، رغبةً من لوكا بتأكيد فكرة روايته حيث اختار أن يكون أبطالها أناساً عاديّين ممّن يعيشون الحياة من دون أن يسعوا إلى تسطيرها في كتب التاريخ. إنّهم مجموعة من المجهولين، يعيشون في مدينة نابولي مطلع ستينيات القرن الماضي.

هناك، تمضي حياتهم وسط بؤس اقتصادي واجتماعي يستنزف جهودهم وأحاسيسهم، ويجعل الوقت بطيئاً، متيحاً مساحةً واسعةً لأحلامهم التي اتخذها لوكا ركيزة لروايته. أحلام الفقراء هي معنى حياتهم، فيغوص لوكا بواسطتها في أزقة نابولي وزواريبها التي بدأ المراهق يكتشف فيها معاني جديدة للحياة. هو المشرف على الانتقال من المراهقة إلى الرجولة، والباحث، بصمت، عن آفاق جديدة لا يعرف كنهها. عالمُ هذا المراهق ضيّق كضيق الزواريب التي يعيش فيها، إلا أنّ لوكا يجعله يتحدّث الإيطاليّة والنابوليتانية، ما يمنحه ميزة لا يمتلكها والد المراهق، الذي لا يستطيع التكلّم بالإيطالية. هكذا يجد المراهق في تلك الميزة بوّابة لشيء مختلف. يستعمل النابوليتانيّة للتحدّث، والإيطاليّة للكتابة، فهو مشغول طوال الوقت بتدوين مشاهداته وهواجسه على أوراق خاصّة. إنّه فتى قليل الكلام، يكتشف العالم عبر شخصيات هامشية تعيش بصمت، وتختزن الكثير من الحكمة والأحلام.

ثلاثة عناصر تشكّل عالم الفتى الذي يعمل في محلّ للنجارة مع المعلّم أريكو صحاب حكمة «النهار لقمة».

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  رواية ثلاثة جياد أري دي لوكا PDF
  2. رواية باسم الأم أري دي لوكا PDF
  3. رواية اليوم ما قبل السعادة إنريكو دي لوكا PDF

 مقتطفات من الكتاب 

جبل الرب رواية لـ أري دي لوكا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 1

جبل الرب رواية لـ أري دي لوكا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 1

تحميل رواية جبل الرب أري دي لوكا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية جبل الرب أري دي لوكا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى