إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب ألو في بيتنا طبيب نفسي الجزء 1 قصص وحكايات ومشكلات نفسية وعاطفية يرويها أصحابها يحللها ويعالجها الدكتور علي إسماعيل عبد الرحمن PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في بيتنا طبيب نفسي ج1 علي إسماعيل عبد الرحمن المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب ألو في بيتنا طبيب نفسي الجزء 1 قصص وحكايات ومشكلات نفسية وعاطفية يرويها اصحابها يحللها ويعالجها الدكتور علي إسماعيل عبد الرحمن PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

المؤلفعلي اسماعيل عبد الرحمن
الناشردار اليقين للنشر والتوزيع
الطبعةالاولى 2010م

قديما كانت دنيا الطبيب النفسي هي المستشفي والعيادة الخاصة ، فكان يري أنماطا تكاد أن تكون ثابته من الأمراض ومن الأشخاص ، حيث يحجم الكثيرون من المرضي عن الذهاب إلي العيادة النفسية للعديد من الأسباب التي تتصل بالثقافة العربية ونظرة المجتمع لمن يدخل العيادة  النفسية حتي ولو كان زائرا.

ومع ثورة الإتصالات وسهولتها وقدرتها علي حجب الشخص عن معارفه ومن يخشاهم ، راينا نمطا جديدا من المشكلات ومن الأشخاص ، وهو ما شجعني لسرد هذه القصص في كتاب قد يستفيد منه من لا يملك التكنولوجيا الحديثة أو لا زال يخشي الوصمة ، أو لا يعلم أنه يحتاج إلي مساعده مهنية متخصصة.

في هذا الكتاب قصص تبدو أغرب وأبعد عن ما نعتاد عليه من مشكلات ، فلم تكن الإضطرابات النفسية هي الأكثر ورودا إلي بريدي أو إلي الموقع الذي أنتسب إليه ، بل ظهرت المشكلات الجنسية سواء المرتبطة بالجنس الطبيعي أو بالشذوذ الجنسي في المرتبة الأولي ، يعقبها المشكلات الحياتية والزوجية ، ثم اضطراب الوسواس القهري وغيره من الإضطرابات النفسية المختلفة.

وما لفت نظري في هذه الرسائل أنها أحيانا لا ترد من أصحابها بل من أقاربهم أو أصدقائهم أو أشخاص يتعاملون معهم كمدرسين  مثلا ، وهو ما يعكس إستمرارية الدور الإجتماعي الذي يلعبه بعض الأشخاص بحب ، ويصدق فيهم قول المصطفي صلي الله عليه وسلم الخير في وفي أمتي إلي يوم القيامة.

وتم تقسيم الكتاب إلي أبواب متخصصة يتم فيها سرد المشكلات المتشابهة والتي راعيت فيها أن تغطي جوانب مختلفة من الأنماط لنفس الإضطراب حتي يستفسد منه أكبر عدد ممكن من القراء ، كما يعقب أو يسبق المشكلات سرد نظري بسيط لمن يرغب في معرفة المزيد ، كما حاولت قدر المستطاع أن أحذف من الرسائل ما قد يتشابه في غيرها من أراء لمنع التكرار وتحقيق أكبر قدر ممكن من التنوع .

وأود أن ألفت نظر القراء أن الأسماء الموجودة في الرسائل وإن كانت الإسم الأول فقط لكنها من عندي وليست الأسماء الحقيقية التي أرسلت إلي ، وإن كنت أعلم أن ما أرسل إلي ليس أسماءا حقيقية أيضا ، لكنني أخذت بالأحوط وهو تغيير الأسماء المرسلة.

والكتاب يقع في 15 فصل أطلقت علي كل فصل إسم يدل علي المشكلات الموجودة بالفصل مثل باحلم وانا صاحي (أحلام اليقظة ) ، حاسس بمصيبة جية لي ( إضطرابات القلق ) وغيرها من الأسماء التي أحاول بها أن أقلل من حجم المأسي الموجودة بين سطور هذا الكتاب.

يعتبر كتاب ألو في بيتنا طبيب نفسي الجزء 1 قصص وحكايات ومشكلات نفسية وعاطفية يرويها أصحابها يحللها ويعالجها الدكتور علي إسماعيل عبد الرحمن PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  علي إسماعيل عبد الرحمن PDF

 مقتطفات من الكتاب 

في بيتنا طبيب نفسي ج1 علي إسماعيل عبد الرحمن المكتبة نت www.maktbah.net 3

في بيتنا طبيب نفسي ج1 علي إسماعيل عبد الرحمن المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب ألو في بيتنا طبيب نفسي الجزء 1 قصص وحكايات ومشكلات نفسية وعاطفية يرويها أصحابها يحللها ويعالجها الدكتور علي إسماعيل عبد الرحمن PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ألو في بيتنا طبيب نفسي الجزء 1 قصص وحكايات ومشكلات نفسية وعاطفية يرويها أصحابها يحللها ويعالجها الدكتور علي إسماعيل عبد الرحمن PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى