إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب علم النفس الفسيولوجي مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الانساني عبد الوهاب محمد كامل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

علم النفس الفسيولوجي عبد الوهاب محمد كامل maktbah.Net 2

dfd

كتاب علم النفس الفسيولوجي مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الانساني عبد الوهاب محمد كامل PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

تشتمل مادة هذه الكتاب على ستة عشر فصلا يحاول المؤلف أن يقدم من خلالها بعض الإجابات على التساؤلات التي تم طرحها , تتناول قضيا السلوك الإنساني من منظور تداخل المعرفة العملية وحتى يمكننا فهم العلاقة بين النفس والجسم . فإنني أقترح على القارئ ضرورة إستيعاب الفصول الأربعة الأولى حيث نتعرض فيها إلى ما هية وموضوع علم النفس الفسيولوجي في ضوء وفيما يبحث والأصول التاريخية له .كما تتضمن عرضا تحليليا لقضايا المنهج المستخدم في الدراسات السيكوفسيولوجسية وعلم النفس الفسيولوجي في ضوء تطور أساليب وفنيات دراسة الحالات الوظيفية للمخ . بالإضافة إلى عرض مناسب لللغدد الصماء في علاقاتها بالسلوك الإنساني .
ولما كان التعليم هو المسؤول عن الشروط الموضوعية لعملية الأنسنه Humanization Process وبالتالي أي نشاط نفسي راقي يخص الإنسان , فقد أفردنا عدة فصول تناولنا فيها الأسس الفسيولجية لعملية التعلم والمفاهيم الأساسية السيكوفسيولوجية المرتبطة يحدوث مع عرض واضح النظريات الفسيولوجية العصبية التي تفسر حدوث التعلم .
وما دام التعلم قد حدث فلابد وأن يستفيد الإنسان مما تعلمه ولا يتم ذلك إلا إذا تم تخزين المعلومات المكتسبة في الأبنية العصبية والكيميائية بالمخ ولذلك فقد خصصنا فصلا مستقلا لشرح بعض الأسس النفسية والفسيولوجية للذاكرة كعملية نفسية بنائية إختراقية يتوقف عليها نجاح الفرد في كثير من أمور حياته .
فالتعلم والذاكرة يقومان على أسس عصبية وكيميائية وفسيولوجية متداخلة ويتم دراستها على محتلف مستويات تنظيم السلوك . وحيث أن التعلم والذاكرة يشتركان في أي نشاط عقلي معرفي فإن ثمة تغيرات في النشاط الكهربي للمخ ونظام عمله لابد تمثل المؤشرات والأسس الفسيولوجية للبناء العقلي , ولهذا فقد تتضمن الفصل الحادي عشر الدراسات والبحوث التي تناولت طبيعة العلاقة بين النشاط الكهربيللمخ والعقلي المعرفي .
وتضم الفصول من الثاني عشر وحتى الخامس عشر الأسس السيكوفسيولوجية لغسيل المخ والإنفعلات والعلاج النفسي , وإن كان المخ هو الذي يتحكم في أي نشاط يصدر من الفرد , فما الذي يتحكم بالمخ ؟
والفصل السادس عشر يقدم الإجابة على هذا السؤال . ولكي يتعرف القارئ العربي على طبيعة البحوث السيكوفسيولوجية فقد أوجزنا في الفصل الأخير ملخصات البحوف التي أجريت في معمل علم النفس الفسيولوجي بكلية التربية بجامعة طنطا .
وفي ختام المقدمة فإنني أتمنى أن أكون قد وفقت فيتناول موضوعات الكتاب التي تملأ ثغرة في المكتبة العربية نظراً لقلة المؤلفات التي تعالج القضيا السيكوفسيولوجية من المنظور النفسي والفسيولوجي والتربيوي . 

يعتبر كتاب علم النفس الفسيولوجي مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الانساني عبد الوهاب محمد كامل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ عبد الوهاب محمد كامل PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب علم النفس الفسيولوجي مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الانساني عبد الوهاب محمد كامل PDF

علم النفس الفسيولوجي عبد الوهاب محمد كامل maktbah.Net 1

علم النفس الفسيولوجي عبد الوهاب محمد كامل maktbah.Net 4

 

تحميل كتاب علم النفس الفسيولوجي مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الانساني عبد الوهاب محمد كامل PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم النفس الفسيولوجي مقدمة في الأسس السيكوفسيولوجية والنيورولوجية للسلوك الانساني عبد الوهاب محمد كامل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى