إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العولمة رمضان عيسى الليموني موقع المكتبة maktbah.net 1

dfd

كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF ، في ظل بيئة دولية يسحقها التنافس الشرس على المصالح، وفي ظل أوضاع إقتصادية واجتماعية تتسم بالتفاوت الشديد بين مجتمعات غنية واخرى فقيرة، وفي ظل تداخل، لا مفر منه، للاحتياجات الانسانية يجعل من الفقير مساويا في مطالبه للغني، دون ان تتوفر له القدرة على الحصول عليها، فان هذا الكتاب الغني، بدأ من سؤالين رئيسيين جديرين بالتأمل: هل نستطيع إعداد استراتيجية وطنية ذاتية للتنمية؟ وهل يمكن التركيز على تنمية قدرات المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمعات المحلية والأفراد؟

يقول عيسى رمضان الليموني في مقدمة كتابه، “إن الحوار الذي يطرحه مع القارئ العام ينطلق من حلمنا الذي يثقل كاهلنا؛ حلم أن يكون لدينا مشروع للبناء والتقدم واللحاق بركب الحضارة الذي تخلفنا عنه لمسافاتٍ طويلة للغاية، منطلقين من رؤية تنبع من تلك الضرورة والأهمية الملحة لتنمية قدراتنا واستثمار مواردنا وثرواتنا الطبيعية لبلورة مشروع تنمية وطنية ذاتية ترتكز على تنمية المهارات والقدرات البشرية اللازمة لضمان تحقيق وطن للعدالة الاجتماعية والإنسانية والمساواة والإنصاف”.

ويضيف المؤلف ان العولمة المدججة بمنظري الليبرالية الجديدة، وعقول بارزة في الاقتصاد والسياسة والإعلام، وسيلٌ ضخم ومرعب من أموال الشعوب المنهوبة، دهست القوميات في جميع الدول النامية وبلدان العالم الثالث وفي الوطن العربي تحديداً، وعرضتها لعمليات منظمة من التجريف والاستنزاف للموارد والثروات المادية والبشرية بوسائل وأدوات جديدة وفي الوقت نفسه أسوأ من التي كان يستخدمها الاستعمار الغربي على مدار قرون.

ويرى المؤلف انه لهذا السبب، فقد باتت الضرورة تقتضي “العمل على تمكين المؤسسات وأفراد المجتمع المحلي من التزود بالقدرات والمهارات والمعلومات والمعرفة اللازمة لتحفيز الوعي المجتمعي وتعزيز قدرة المواطنين على المشاركة الفعّالة في حق تقرير المصير، وإزالة كافة الحواجز والعقبات أمام امتلاك المعرفة التي تتمثل في حصول كافة المواطنين على فرص متكافئة لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية والتمتع بكافة الحقوق الأصيلة التي كلفتها لهم الشرائع السماوية واتفاقيات ومواثيق حقوق الإنسان الدولية. كما تؤدي تنمية القدرات إلى تعميق شعور المواطنين بالانتماء والولاء الوطني وتحمل المسؤولية المجتمعية. وهذا ما يؤدي حسب وجهة نظرنا إلى إعادة الأفراد إلى مجتمعهم ووطنهم الذي ظلوا لسنوات في مبعدين ومستبعدين من المشاركة في تنمية وإدارة موارده والتمتع بعوائد التنمية”.

انه كتاب ثري، يقوم على مناقشة حارة لأوضاع لا يصعب على أي أحد أن يرى كم أنها باتت حرجة وحاسمة، في ظرف دولي حساس، وتنافس لا يرحم على الأمكانيات والموارد.

كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

تحميل كتب إلكترونية لـ رمضان عيسى الليموني PDF

  1.  كتاب أمراء الاستعباد الرأسمالية وصناعة العبيد رمضان عيسى الليموني PDF

مقتطفات من الكتاب :

العولمة رمضان عيسى الليموني موقع المكتبة maktbah.net 4

العولمة رمضان عيسى الليموني موقع المكتبة maktbah.net 2

 

تحميل كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى