إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

القرأن وعلومه

كتاب حركة الأرض ودورانها حقيقة علمية أثبتها القرآن محمد علي الصابوني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حركة الأرض ودورانها محمد علي الصابوني www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب حركة الأرض ودورانها حقيقة علمية أثبتها القرآن محمد علي الصابوني PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يؤكد الأستاذ “محمد علي الصابوني” عضو هيئة الإعجاز العلمي الإستشاري برابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة في هذه الرسالة على أن حركة الأرض ودورانها هي حقيقة علمية أثبتها القرآن الكريم، ومما جاء في هذه الرسالة: ” ومع اعتقادنا بأن القرآن العظيم كتاب هداية وإرشاد، وليس كتاب طبيعة أو هندسة ولا كتاب طب أو فلك … وغير ذلك من العلوم الكونية، ولكن في الوقت ذاته لم يخلُ من إشارات عابرة خاطفة عن بعض أسرار الكون، وبعض الحقائق العلمية التي اكتشفها العلم الحديث بعد جهدٍ مضنٍ من البحث والتنقيب وذلك لتظهر معجزة القرآن المنزل على بني أمّي لم يتلقَّ علماً في مدرسة، ولا تتلمذ على أستاذ، ولا يعرف حتى أواخر حياته أن يخطّ رسالة أو يقرأ كتاباً، من أين عرف هذه الدقائق الكونية، لو لم يوحِ له بها رب العزة والجلال؟!”.

ما يريد أن يقوله “الصابوني” هو أن العلم نصير الإيمان وهذا ما يؤكده باليقين القرآن الكريم يقول الله تعالى: “سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أَوَلَم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد [فصلت: الآية 53]”.

يورد الكاتب في متن كتابه أدلة مؤيدة لما اكتشفه العلم الحديث، من التحديث والإخبار عن حركة الأرض التي اكتشفها رواد الفضاء في هذا العصر، حيث تلمسها الكاتب في القرآن الكريم. وهي أربعة تبين بالبرهان الساطع صدق رسالة نبي الإسلام محمد (ص).

هذا ويتضمن الكتاب أيضاً رأياً للكاتب حول حضارة الغرب المادية حيث يقول: “إنها حضارة مادية، تخدم الجسم، وتتنكر للروح، وتؤمن بالمادية، وتكفر بالروحانية، وتقدس الإنسان، وتجحد بالرحمن …”.

كتاب هام يجمع ما بين العلم والإيمان وهذا ما يشير إلى أهميته وصدقيته

مُحمَّد علي الصَّابُونيّ (1 يناير 1930 في حلب في سوريا – 19 مارس 2021 في يالوفا في تركيا)، أحد أبرز علماء أهل السنة والجماعة في العصر الحديث، ومن المتخصصين في علم تفسير القرآن، وهو مؤلف كتاب “صفوة التفاسير”.

اختارته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ليكون شخصية العام الإسلامية لعام 2007، وذلك لجهوده في خدمة الدين الإسلامي من خلال العديد من الكتب في المؤلفات وخاصة تفسير القرآن.

وُلد الصَّابوني في مدينة حلب السورية عام 1349 هـ الموافق 1930، وتلقّى تعليمه المبكّر على يد والده الشيخ جميل الصَّابوني أحد كبار علماء مدينة حلب، فحفظ القرآن في الكُتّاب وأكمل حفظه وهو في المرحلة الثانوية، وتعلّم علوم اللغة العربية والفرائض وعلوم الدين، كما تتلمذ على يد الشيخ محمد نجيب سراج، وأحمد الشماع ومحمد سعيد الإدلبي ومحمد راغب الطباخ ومحمد نجيب خياطة وغيرهم من العلماء.

تحميل كتب لـ  محمد علي الصابوني PDF

مقتطفات من كتاب حركة الأرض ودورانها حقيقة علمية أثبتها القرآن محمد علي الصابوني PDF

حركة الأرض ودورانها محمد علي الصابوني www.Maktbah.net 2

حركة الأرض ودورانها محمد علي الصابوني www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب حركة الأرض ودورانها حقيقة علمية أثبتها القرآن محمد علي الصابوني PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حركة الأرض ودورانها حقيقة علمية أثبتها القرآن محمد علي الصابوني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

محمد علي الصابوني

مُحمَّد علي الصَّابُونيّ (1 يناير 1930 في حلب في سوريا - 19 مارس 2021 في يالوفا في تركيا)، أحد أبرز علماء أهل السنة والجماعة في العصر الحديث، ومن المتخصصين في علم تفسير القرآن، وهو مؤلف كتاب "صفوة التفاسير". اختارته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ليكون شخصية العام الإسلامية لعام 2007، وذلك لجهوده في خدمة الدين الإسلامي من خلال العديد من الكتب في المؤلفات وخاصة تفسير القرآن. وُلد الصَّابوني في مدينة حلب السورية عام 1349 هـ الموافق 1930، وتلقّى تعليمه المبكّر على يد والده الشيخ جميل الصَّابوني أحد كبار علماء مدينة حلب، فحفظ القرآن في الكُتّاب وأكمل حفظه وهو في المرحلة الثانوية، وتعلّم علوم اللغة العربية والفرائض وعلوم الدين، كما تتلمذ على يد الشيخ محمد نجيب سراج، وأحمد الشماع ومحمد سعيد الإدلبي ومحمد راغب الطباخ ومحمد نجيب خياطة وغيرهم من العلماء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى