إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب المرأة

كتاب تحرير المرأة الغربية القصة الكاملة إياد قنيبي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المرأة الغربية إياد قنيبي موقع المكتبة Maktbah.net 4

dfd

كتاب تحرير المرأة الغربية القصة الكاملة إياد قنيبي PDF ،بداية القصة في الغرب: المرأة مظلومة..لا بد من رفع الظلم عنها…مطلب عادل.
طيب كيف يُرفع الظلم؟ هل هناك شريعة ربانية تُرَسِّم الحدود وتبين حقوق المرأة وواجباتها على أساس الحق والعدل؟
لا..ليست هذه الشريعة هي المطروحة في الغرب. بل الدين التقليدي الذي يدينون به يصف المرأة بأنها مصدر الخطيئة. فهذا الدين خصم وليس حكماً، هذا الدين جزء من منظومة الظلم بالنسبة للمرأة .
إذن على أي أساس “تُنصَف” المرأة؟
على أساس القيم التي يدعي الغرب أنه يحتكم إليها: قيم الحرية والمساواة. إذن لا بد أن تحقق المرأة الحرية وأن تحقق المساواة مع الرجل.
هذه هي البوصلة في ثورة المرأة.

انطلقت حملة “تحرير المرأة” الغربية (woman liberation)، رافعة شعارات نسوية (feminist)، منها:
أن الرجل لا يؤتمن أبداً، وأن المرأة لا بد أن تكون نداً له، وتنافسه في كل شيء..
وأن المرأة يجب ألا تضحي من أجل أي شخص..”لا أحد يستحق تضحيتك إلا نفسك وبنات جنسك.
“يجب ألا يكون لأحد سلطة عليك وألا تحتاجي أحداً، فلست بحاجة إلى زوج ولا إلى أخ ولا أبناء”.
“قدرتك على الإنفاق على نفسك هي مصدر احترامك لذاتك، “فإذا سمحت لأحد أن ينفق عليك فقد فقدت كرامتك وأصبحت مستعبدة. فلا بد من أن تستقلي مالياً”.
هنا، ظهرت بعض الأصوات العاقلة منادية أنه إذا أصبحت قيمة المرأة تقاس بإنتاجها المادي، فمن سيرعى الأبناء؟
وإذا أصبحت العلاقة مع الأزواج ندية، فمن سينفذُ رأيه في النهاية؟ هذا كله يهدد بتدمير كيان الأسرة.
أولاد؟ أسرة؟ فليذهبوا إلى الجحيم! أنتم تريدون استعباد المرأة من جديد تحت هذه المسميات البراقة! قلنا لكم: لا أحد يستحق تضحيتي إلا أنا وطموحاتي وتحرير بنات جنسي. لن أسمح لشيء أن يقف عائقا في طريق مطالبي العادلة.
أنا مظلومة..كفاكم ظلماً.
وبهذا تم التنميط (stereotyping) لكل الأصوات المطالبة بحماية كيان الأسرة والمجتمع بأنها تحارب حرية المرأة وتريد العودة بها إلى الاستعباد والظلام. وتم تغذية عقدة المظلومية لدى المرأة لتبرر أي تصرف مهما كان…ظُلمَت كثيراً…ماذا فيها حتى وإن ظلمت قليلا لتحصل حريتها ومساواتها؟
هذه المرأة المظلومة، الثائرة، التي كل تصرفاتها مبررة..كانت غنيمة لتجار القضايا من الساسة وكبار الرأسماليين ودعاة الفوضى الأخلاقية وأصحاب الأجندات الخاصة، وعامتهم من الرجال بالمناسبة!
فركب هؤلاء موجة النسوية و”تحرير المرأة”؟
ثالثاً: سياسةُ فرق تسُد و تعزيز الفردية والفئوية بحيث تكون “الدولة”، أو بالأصح من يرسم سياساتها هم الحكم بين الأفراد في خلافاتهم، مما يُضعف التوجهات المطالبة بالحد من جشع وتسلط أصحاب رؤوس الأموال في هذا العالم الذي يمتلك 1% منه أكثر من نصف ثروته

ماذا عن المرأة، والتي استُخدمت كأداة لهذا كله؟ هل حصَّلت لنفسها حقا أو عدلا كما كان ينبغي أن تكون مطالباتها؟
بل هل حققت حرية ومساواة كما أوهموها؟ تعالوا الآن نرى قصتها بحقائق وإحصائيات من كبار المواقع غربية…وأظنكم إخواني وأخواتي ستُصدمون بما ستسمعون اليوم.

مقتطفات من الكتاب : 

المرأة الغربية إياد قنيبي موقع المكتبة Maktbah.net 2

المرأة الغربية إياد قنيبي موقع المكتبة Maktbah.net 3

تحميل كتاب تحرير المرأة الغربية القصة الكاملة إياد قنيبي PDF

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة اونلاين كتاب تحرير المرأة الغربية القصة الكاملة إياد قنيبي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى