إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يحتل الفيلسوف العربي ابن رشد مكانة كبيرة في تاريخ الفكر الفلسفي العالمي. إنه آخر فلاسفة العرب وعميد الاتجاه العقلي في بلداننا العربية من مشرقها إلى مغربها، ويكاد يكون أكثر فلاسفة العرب تأثيرا في بلورة العديد من الأفكار التي قال بها هذا الفيلسوف أو ذاك من الفلاسفة الذين وجدوا في العصر الوسيط بصفة خاصة. فلا تذكر الفلسفة العربية إلا وأن نضع في الاعتبار المكانة الكبيرة لابن رشد، ذلك الفيلسوف الذي يقف على قمة عصر الفلسفة العربية لتميزه بالحس النقدي الدقيق تماما كالفيلسوف أرسطو قبله والذي يقف على قمة عصر الفلسفة اليونانية لحسه النقدي، والقديس توما الإكويني في العصور الوسطى، والفيلسوف الألماني كانط في العصر الحديث. ورغم المكانة الكبيرة التي يحتلها ابن رشد ليس في تاريخ الفكر العربي فحسب بل في الفكر البشري العالمي أيضا، إلا أن الفيلسوف قد ظلم من جانب العرب بصفة خاصة حيا وميتا وأنصفه الاوربيون، وبحيث يمكن ان يقال إن أوروبا قد تقدمت لأنها إختارت النموذج ”ابن رشد” اما العرب فقد لحقهم التأخر والرجوع إلى الوراء والصعود إلى الهاوية لأن النموذج الذي إختاروه هو الغزالي تارة وابن تيمية تارة أخرى، بالإضافة إلى الفكر الأشعري في بعض صوره. لقد كان الدكتور عبد الحميد درويش موفقا غاية التوفيق حين اختار هذا الموضوع مجالا للبحث والدراسة وخاصة أن فكر ابن رشد يختلف اختلافا يكاد يكون جذريا عن فكر الغزالي، هذا بالإضافة إلى ان المنهج عند كل واحد منهما يختلف عن الآخر ، إذ من الواضح أن المنطلق أو الأساس عند الغزالي في تكفيره للفلاسفة إنما كان المنطلق الديني بصفة خاصة، في حين أن المنطلق الذي نجده عند ابن رشد في ردوده على الغزالي وعلى الأشاعرة وأيضا الصوفية وابن سينا الفيلسوف المشرقي إنما كان منطلقا فلسفيا، ومن هنا كان منطلقه غير منطلق الغزالي ومنهجه غير منهج الغزالي .

يعتبر كتاب المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  عبد الحميد درويش PDF

مقتطفات من كتاب المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش PDF

المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش المكتبة نت www.Maktbah.net 2

المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المعجزات وخوارق العادات عند الغزالي وإبن رشد عبد الحميد درويش PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى