إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب المشروع النووي الإيراني هل هو لانتاج الطاقة الكهربائية أم لإنتاج القنبلة النووية عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المشروع النووي الإيراني عبد العزيز عبد الرحمن المفتي www.Maktbah.net 3

25474 1 download now button for website

كتاب المشروع النووي الإيراني هل هو لانتاج الطاقة الكهربائية أم لإنتاج القنبلة النووية عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

كانت بلاد فارس (إيران) قبل الإسلام إمبراطورية قوية، وذلك ما عزز لديها الإعتقاد أن تعود بالسياسية إلى سابق عهدها حتى بوجود الولايات المتحدة الأمريكية كقطب عالمي يدعم إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط.

وبقي المجد التاريخي للإمبراطورية الفارسية ملازماً لسياسة ملوك وحكام إيران، وفهم الشاه “محمد رضا بهلوي” (1941- 1979) معنى المجد القومي الفارسي، ومن بعده رؤساء الجمهورية الإسلامية بعد قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

فالأول زمن (الشاه) محمد رضا بهلوي، كانت له سياسة محاباة وتودّد مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع إسرائيل بعد قيامها عام 1948، ولمكافأته قدرّت واشنطن بناء مفاعل نووي للأبحاث بقدرة (5) ميغاواط قرب طهران.

وفي عام 1974، وقع الشاه محمد رضا بهلوي مع ألمانيا الغربية عقداً لبناء مفاعلين بقدرةً (1300) ميغاواط وآخر بقدرةً (1200) ميغاواط في مدينة بوشهر جنوب البلاد، أما الثاني زمن رجال الدين (رؤساء الجمهورية الإسلامية الإيرانية)، فقد كان “هاشمي رفسنجاني” هو المحرك الأساسي للبرنامج النووي الإيراني عام 1984 رغم إستمرار الحرب مع العراق (1980- 1988).

وكان المفاوض الإيراني الواسع الحيلة والصدر والذكاء على قدر في الميلان خلال المباحثات حيث تميل الرياح السياسية، وتعثرت إسرائيل في ضرب المنشآت النووية خشية ردود الفعل من تسريع إيران دورة الوقود النووي، كما أن إسرائيل اختلفت مع واشنطن في الوصول إلى صيغة لمنع إيران من إنتاج القنبلة النووية.

ومهما تكن قدرة الغرب ومجموعة القوى الكبرى في العالم المعروفة بــ 5 + 1 في التفاوض مع إيران، فإن الأخير ستنتج القنبلة النووية حتى وإن تأخر الزمن.

يعتبر كتاب المشروع النووي الإيراني هل هو لانتاج الطاقة الكهربائية أم لإنتاج القنبلة النووية عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF

مقتطفات من كتاب المشروع النووي الإيراني هل هو لانتاج الطاقة الكهربائية أم لإنتاج القنبلة النووية عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF

المشروع النووي الإيراني عبد العزيز عبد الرحمن المفتي www.Maktbah.net 1

المشروع النووي الإيراني عبد العزيز عبد الرحمن المفتي www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب المشروع النووي الإيراني هل هو لانتاج الطاقة الكهربائية أم لإنتاج القنبلة النووية عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
25474 1 download now button for website -

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المشروع النووي الإيراني هل هو لانتاج الطاقة الكهربائية أم لإنتاج القنبلة النووية عبد العزيز عبد الرحمن المفتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى