إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب ‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميدت جاريد كوين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميت المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب ‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميدت جاريد كوين PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يطرح كتاب “العصر الرقمي الجديد: إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال” آفاقاً جديدة للبحث، تغير نظرتنا إلى العالم الشبكي المحيط بنا، وأكثر بكثير مما يمكن أن يحيط به خيالنا عن ثورة الاتصالات في تحسين عالمنا وإغنائه وتزويده بالمعلومات في كافة مناحي الحياة.

فقريباً جداً سيصبح جميع سكان الأرض متصلين بالإنترنت، وستصبح تقانات الاتصال الحديثة متاحة للجميع ليستفيد منها صيادو الأسماك على سواحل الكونغو، كما كبار السياسيين في البلدان المتقدمة. سيتمكن الجميع من النهل من موارد معلومات تتيح لهم تحصيلاً علمياً ومعرفياً لطالما تعذّر عليهم، وسيتمتع مواطنو العصر الرقمي الجديد بسلطة لم تتوفر لأي جيل سابق من البشر. ستكون للأجهزة الحديثة ذاكرة تسجل الأعمال التي قمت بها والأماكن التي زرتها، وسيكون بوسعك أن تعيد إحياء ماضيك في أي وقت لتعيشه مرة أخرى بجميع حواسك، خصوصاً مع توافر التقانة التماسية، في غرفة المعيشة. لكن، للعصر الرقمي الجديد جانبه المظلم أيضاً. “فعندما بدأنا ببناء الإنترنت، لم نستخدم كلمات السّر لأننا كنا نثق بالجميع”، يقول إريك شميدت، “ولم يخطر لنا مطلقاً أن المجرمين سيظهرون على الإنترنت، فكيف لنا أن نتخلص منهم اليوم؟”. المقلق أيضاً هو المستقبل الذي يرسمه الكاتبان للبُلدان، فهو مستقبل تتصارع فيه الجيوش الافتراضية وتلعب دوراً لا يقل أهمية عن دور مثيلاتها التقليدية في عصر الحرب السايبرية التي بدأت الصين – وفقاً للكاتب – منذ اليوم بخوض غمارها. علاوة على ذلك، يقف العالم اليوم أمام خطر بلقنة الإنترنت. “فثمة هوة تفصل بين أولئك الذين يفهمون التقانة وأولئك المسؤولين عن أكثر المشكلات الجيوسياسية تعقيداً في العالم”، فالأولون يسعون إلى إنترنت منفتحة تتاح للجميع على قدم المساواة، بينما يسعى الآخرون إلى إغلاق نطاقاتهم المحلية وعزلها عما يجري في أماكن أخرى من العالم، فهل “ستصبح هناك إنترنت روسية وإنترنت أمريكية وهلم جرا؟”.

يبين هذا الكتاب بالوقائع والبراهين، كيف سيحتاج جميع القادة في العالم، سواءً أكانوا شرعيين أم ثوريين أم مستبدين، إلى مهارات تخطيط أكبر بكثير مما كان أسلافهم يحتاجون إليها في أي وقت مضى.

يقسم الكتاب إلى مقدمة وسبعة فصول وخاتمة جاءت تحت العناوين الآتية: الفصل الأول كيف سنكون في المستقبل، الفصل الثاني: مستقبل الهوية والمواطنة والتقارير الإخبارية، الفصل الثالث: مستقبل الدول، الفصل الرابع: مستقبل الثورة، الفصل الخامس: مستقبل الإرهاب، الفصل السادس: مستقبل النزاعات والمعارك والتدخلات، والفصل السابع: مستقبل إعادة الإعمار. وأخيراً خاتمة وخلاصات

 

العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال
تأليف : إريك شميدت و جاريد كوين ترجمة : أحمد حيدر
الناشر ‘ الدار العربية للعلوم ناشرون
الطبعة الأولى
سنة النشر : 2013

يعتبر كتاب ‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميدت جاريد كوين PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ إريك شميدت جاريد كوين PDF

 مقتطفات من الكتاب 

‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميت المكتبة نت www.maktbah.net 4

‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميت المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب ‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميدت جاريد كوين PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ‫العصر الرقمي الجديد إعادة تشكيل مستقبل الأفراد والأمم والأعمال إريك شميدت جاريد كوين PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى