إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والشخصيات

كتاب أوغسطين سلسلة عقول عظيمة جاريث ب. ماثيوز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أوغسطين جاريث ب. ماثيوز سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب أوغسطين سلسلة عقول عظيمة جاريث ب. ماثيوز PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

لعل شخصية ما من شخصيات معلمى الكنيسة الغربية لم تثر من الإعجاب الذى لا حد له ، والنقد الذى لا حد له أيضًا ، كما أثارت شخصية اوغسطين ومذهبه. فقد كان أوغسطين لاهوتيًا منقطع النظير، ومدافعًا عنيدًا عن العقيدة المسيحية ، وفيلسوفًا ، واخلاقيًا ، وفوق هذا كله، يبدو معاصرًا لكل الأجيال وحيًا فى كل العصور التى تلته. وكان مذهبه يقوم على التوفيق بين المسيحية والأفلاطونية ويبرهن على وجود الله ، ويقول بالإشراق الذى يكشف الحجب، وبالاتحاد الذى يربط العبد بربه، ويرى فى الحب حب الله وافنسان أحسن دافع غلى الخير وحياة الفضيلة ، ويقابل بين مدينة الله التى تسوسها الكنيسة والمدينة الارضية التى يحكمها الملوك والأباطرة . ولهذا المذهب شان كبير فى الفكر المدرسى وفلسفة العصور الوسطى ، لم يعرف له مثيل إلا عندما ظهر ” توما الكوينى ” بخلاصته اللاهوتية . فقد كانت مؤلفات أوغسطين بمثابة الينبوع الذى فاضت عنه تيارات متنوعة فى الفكر المسيحى

القديس أغسطينوس (13 نوفمبر 354 – 28 أغسطس 430) كاتب وفيلسوف من أصل نوميدي-لاتيني ولد في طاغاست (حاليا سوق أهراس، الجزائر) . يعد أحد أهم الشخصيات المؤثرة في المسيحية الغربية. تعدّه الكنيستان الكاثوليكية والأنغليكانية قديسا وأحد آباء الكنيسة البارزين وشفيع المسلك الرهباني الأوغسطيني. يعدّه العديد من البروتستانت، وخاصة الكالفنيون أحد المنابع اللاهوتية لتعاليم الإصلاح البروتستانتي حول النعمة والخلاص. وتعدّه بعض الكنائس الأورثوذكسية مثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قديسا.

ولد في مملكة نوميديا التي كانت مقاطعة رومانية من أمه الأمازيغية القديسة مونيكا وأبيه الوثني باتريسيوس الأفريقي-اللاتيني. تلقّى تعليمه في روما وتعمّد في ميلانو. مؤلفاته – بما فيها الاعترافات، التي تعدّ أول سيرة ذاتية في الغرب – لا تزال مقروءة في شتى أنحاء العالم.

سلسلة عقول عظيمة، مرجعية موسوعية تمثل ملخصاً مكثفاً لأفكار ورؤى وطروحات ونظريات أهم المفكرين العظام على امتداد تاريخ البشرية الطويل منذ الألف الأول قبل الميلاد وحتى نهاية القرن العشرين من إعداد مجموعة من الكتاب ، نقدمها  لكل قارئ عربي مهتم بتوسيع معارفه واطلاعه على التاريخ الفكري والثقافي العالمي.

 

مقتطفات من الكتاب :

أوغسطين جاريث ب. ماثيوز سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 2

أوغسطين جاريث ب. ماثيوز سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب أوغسطين سلسلة عقول عظيمة جاريث ب. ماثيوز PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب أوغسطين سلسلة عقول عظيمة جاريث ب. ماثيوز PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى