إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية أرى الشمس نودار دومبادزه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أرى الشمس نودار دومبادزه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

رواية أرى الشمس نودار دومبادزه PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تدور أحداث رواية “أرى الشمس” خلال سنوات الحرب العالمية الأولى في قرية جورجية هادئة، تصور الوضع المأساوي الذي كان يعيشه القرويون وخوفهم على أحبائهم الذين يقاتلون على الجبهة ضد ألمانيا.
“أرى الشمس” عبارة كانت ترددها الفتاة الصغير خاتيا، العمياء ذات العينين الزرقاوين الجميلتين، وهي عبارة كانت تروق لصديقها الصبي سوسويا الذي كان ينتظر أن تسترد بصرها لتراه، ألم يقل الطبب لها: “طالما أنت ترين الشمس فإن الأمل الكبير في شفائك”.
في “أرى الشمس” يعود المحاربون ميمّنين وجوههم شطر المشرق الذهبي، وعندئد سترتفع الشمس من وراء الجبال، وتقول خاتيا بصوت عال “أيها الناس” هذه أنا وأنا أراكم… أنا “أرى الشمس”.
رواية رفيعة المستوى من أدب الحرب تتناول أثارها على الإنسان وعلى مجتمع القرية .. تدور أحداثها في إحدى القرى الصغيرة حيث يذهب الرجال إلى الحرب ويبقى الصغار والنساء وكبار السن ينتظرون عودة الأبناء والأزواج .. ما يميز هذه الرواية إنها تدور في محيط الأطفال وعلى لسان طفل من أطفال القرية يعيش في بيت عمته التي تكفلت برعايته بعد اختفاء والديه بسبب الظروف السياسية كما امتنعت عن الزواج من أجله ..
يختار نودار دومبادزه أبطاله من الأطفال لأنهم الأكثر نقاء لا تحكم تصرفاتهم أي مصالح باستطاعتهم التمرد ضد أي سلطة وبنظر دومبازده هم دوما الأكثر صدقا والأكثر شجاعة خاصة وقت الحروب .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى