إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

آن في المرتفعات الخضراء لوسي مود مونتغمري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

آن في المرتفعات الخضراء رواية لـ ل. م. مونتغمري www.Maktbah.net 3

dfd

آن في المرتفعات الخضراء لوسي مود مونتغمري PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

“آن في المرتفعات الخضراء” (Anne of Green Gables) هي رواية كتبتها الكندية لوسي مود مونتغمري في عام 1908. تدور الرواية حول فتاة صغيرة تُدعى آن شيرلي، والتي تُباع إلى عائلة غريبة في جزيرة الأمير إدوارد في كندا بدلاً من الصبي الذي كانت تتوقعه العائلة.

تبدأ الرواية بوصول آن إلى منزل السيد والسيدة كثيفا، الذين كانا ينتظران ابناً ليساعدهم في العمل، لكنهم يفاجئون بوجود فتاة صغيرة بدلاً منه. تتبع الرواية حياة آن في منزل كثيفا، حيث تعاني من بعض المشاكل في البداية بسبب خيالها الواسع وطبيعتها الخيالية، ولكنها تتكيف تدريجياً مع حياتها الجديدة وتتعلم الاستمتاع بالأشياء البسيطة والحب والصداقة.

تتميز الرواية بأسلوب الكتابة الجميل والوصف الرائع للمناظر الطبيعية في جزيرة الأمير إدوارد، كما تعرض موضوعات مهمة مثل الصداقة والحب والتحديات التي تواجهها الفتيات في المجتمع في تلك الحقبة الزمنية.

“آن في المرتفعات الخضراء” حققت نجاحًا كبيرًا بين الجمهور في العديد من دول العالم، وقد تم تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني وأفلام سينمائية ومسرحيات. تعد الرواية أيضًا جزءًا من سلسلة من الكتب تتبع حياة آن وتحكي قصة حياتها في الفترة الزمنية المختلفة.

حكاية مثيرة للمشاعر عن طفلة يتيمة وتأثيرها الذي لا يقاوم على مجتمع زراعي هادئ.
أراد آل كتبيرت تبني صبي ليساعدهما في أعمال المزرعة، لكن الله تعالى أرسل لهما آن شيرلي؛ الطفلة الهزيلة ذات الشعر الأحمر والتي لا تتوقف عن الكلام أبداً. ورغم انزعاج الأخوين كتبيرت وحيرتهما فيما ينبغي لهما فعله بآن، وجدا أنهما يستلطفان دردشتها المتواصلة وخيالاتها الشاعرية.
آن فتاة حالمة هي جرعة من الأمل والسعادة والتفاؤل مندفعة ومنطلقة هي شعلة من النشاط تمتلك المرح المحبب والشقاوة اللطيفة ببراءة الطفولة بلا تكلف، لكم أضحكتني خيالاتها وثرثرتها بلا مبالاة، فلا يمنعها شيء من الاسترسال في الثرثرة، فتتدفق أحاديثها وأفكارها كالنهر الجاري لا يتعب ولا ينضب، كانت صادقة في تعبيرها صريحة بغير وقاحة، تسعدها أشياء بسيطة كم هي قنوعة آن .. لا تملك سوى الخيال.. وهو يكفي لإسعادها، تضفي روح المرح والسعادة في أي مكان تتواجد فيه، فيكفي أن تتخيل ما تريد ليَقنع قلبها الصغير ويَسعد، تتمتع بطلتنا الصغيرة بخيال خصب، الخيال الجميل الذي يساعدها غالباً على تعدي الازمات فتعيش اللحظة وتستمتع بجمالها.. تتصرف على سجيتها وطبيعتها الطفولية، تبوح بمشاعرها بأريحية..
بعض شخصيات الرواية:
السيدة ريتشيل: فضولية دقيقة وشديدة الملاحظة والتي أظن انها توجد في كل مجتمع نسائي.
ماثيو: شخصية خجولة، طيب القلب، يحسن الإستماع لثرثرة صغيرته.
ماريلا: جادة تخفي مشاعرها بالرغم من رقة قلبها وطيبتها.
ديانا: صديقة آن المفضلة جميلة ورقيقة.
يعتبر كتاب كيف رواية آن في المرتفعات الخضراء لوسي مود مونتغمري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

بيانات رواية آن في المرتفعات الخضراء لوسي مود مونتغمري PDF

العنوان رواية آن في المرتفعات الخضراء
المؤلف   لوسي مود مونتغمري PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 198
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 4
دار النشر المنى

مقتطفات من الكتاب PDF

آن في المرتفعات الخضراء رواية لـ ل. م. مونتغمري www.Maktbah.net 2

آن في المرتفعات الخضراء رواية لـ ل. م. مونتغمري www.Maktbah.net 4

تحميل رواية آن في المرتفعات الخضراء لوسي مود مونتغمري PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى