إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المقالات

ملخص كتاب كيف تقطع علاقتك بهاتفك الرحلة نحو استعادة حياتك الحقيقية كاثرين برايس

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ملخص كتاب كيف تقطع علاقتك بهاتفك الرحلة نحو استعادة حياتك الحقيقية كاثرين برايس

25474 1 download now button for website

ملخص كتاب كيف تقطع علاقتك بهاتفك الرحلة نحو استعادة حياتك الحقيقية كاثرين برايس

في عصر التكنولوجيا الرقمية الذي نعيش فيه، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ولكن، هل سبق لك أن توقفت لتفكر فيما إذا كان هذا الاندماج الشامل بالتكنولوجيا يؤثر على حياتك بطرق لم تكن تتوقعها؟ هل تشعر بأنك أصبحت أقل قدرة على التركيز، أو أنك تقضي وقتًا أطول مما ترغب في التحديق في شاشة الهاتف، أو أن الهاتف أصبح يشغل جزءًا كبيرًا من وقتك وطاقتك؟ إذا كنت تشعر بأي من هذه الأمور، فإن كتاب “كيف تقطع علاقتك بهاتفك: الخطة الشهرية لاستعادة حياتك” للكاتبة كاثرين برايس يقدم الحل.

هذا الكتاب هو دليلك المثالي لفهم الطرق التي يمكن أن يؤثر بها استخدام الهاتف على حياتك وكيفية التغلب على هذه التحديات. من خلال خطة مكونة من 30 يومًا، يقدم الكتاب مجموعة من النصائح والاستراتيجيات العملية التي تساعدك على “قطع علاقتك” بالهاتف واستعادة السيطرة على حياتك. ستتعلم كيفية استخدام الهاتف بطرق أكثر فعالية، وكيفية بناء عادات صحية تجعلك أقل اعتمادًا على الهاتف، وكيفية استعادة القدرة على التركيز والاستمتاع بالحياة بدون الحاجة إلى التحقق من الهاتف كل بضع دقائق.

هل تشعر بأنك أصبحت أقل قدرة على التركيز، أو أنك تقضي وقتًا أطول مما ترغب في التحديق في شاشة الهاتف، أو أن الهاتف أصبح يشغل جزءًا كبيرًا من وقتك وطاقتك؟ إذا كنت تشعر بأي من هذه الأمور، فإن كتاب “كيف تقطع علاقتك بهاتفك: الخطة الشهرية لاستعادة حياتك” للكاتبة كاثرين برايس يقدم الحل.

– كيف تقطع علاقتك بهاتفك؟ هل تتلاعب الشركات التكنولوجية بديناميكياتنا النفسية؟

على مر السنين، أصبحت الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ولكن، هل تساءلت يومًا عن القوى التي تدفعك إلى التحقق من هاتفك كل بضع دقائق، حتى عندما لا يكون هناك أي إشعار جديد؟

الجواب يكمن في الطريقة التي تتلاعب بها الشركات التكنولوجية بديناميكياتنا النفسية.

في كتابها “كيف تقطع علاقتك بهاتفك: خطة 30 يومًا لاستعادة حياتك”، تتناول كاثرين برايس هذا الموضوع بتفصيل. توضح برايس أن الشركات التكنولوجية تصمم منتجاتها لتكون مدمنة بطرق مختلفة.

أحد هذه الطرق هو استخدام “المكافآت العشوائية”. هذه الفكرة، التي تم استقراؤها من نظرية التعزيز في علم النفس، تعتبر أن السلوك الذي يتم تعزيزه بشكل عشوائي – مثل تلقي إشعارات بشكل غير متوقع – أكثر احتمالية للتكرار.

– كيف تقطع علاقتك بهاتفك؟ ما هي الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها للحد من استخدام الهاتف؟

في عالمنا الحديث، تحولت الهواتف الذكية إلى أدوات أساسية في حياتنا. ومع ذلك، فإن الاعتماد الشديد على هذه الأجهزة يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية على صحتنا النفسية والجسدية.
اقتباس

في كتابها “كيف تقطع علاقتك بهاتفك: خطة 30 يومًا لاستعادة حياتك”، تقدم كاثرين برايس مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكننا استخدامها للتحكم في استخدامنا للهاتف.
٠ تحديد أوقات محددة للتحقق من الهاتف: بدلاً من التحقق من الهاتف كل بضع دقائق، حدد أوقات محددة خلال اليوم للقيام بذلك.

٠ إعادة النظر في الإشعارات: قد تبدو الإشعارات مفيدة، ولكنها غالبًا ما تكون مصدرًا للتشتت.

٠ استخدام أدوات مساعدة: هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في تعقب وقت الشاشة وتحديد حدود لاستخدام الهاتف.

٠ تخصيص الوقت بدون شاشات: تخصيص الوقت لاسترخاء والانتعاش بعيدًا عن الشاشات يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

كيف تقطع علاقتك بهاتفك؟ ما هي الخطة الشهرية التي تساعدك على تقليل استخدامك للهاتف؟

الهواتف الذكية تملأ حياتنا بالترفيه والمعرفة والتواصل، ولكنها يمكن أيضا أن تسبب الإدمان والتشتت والقلق. في كتابها “كيف تقطع علاقتك بهاتفك:

خطة 30 يومًا لاستعادة حياتك”، تقدم كاثرين برايس خطة مكونة من 30 يومًا للمساعدة في تقليل الاعتماد على الهاتف الذكي.

الأيام 1-7: زيادة الوعي. في الأسبوع الأول، ستركز على فهم استخدامك للهاتف.

الأيام 8-14: إجراء التغييرات. في الأسبوع الثاني، ستبدأ في إجراء تغييرات على كيفية استخدامك للهاتف.

الأيام 15-21: استكشاف البدائل. في الأسبوع الثالث، ستجرب الأنشطة التي لا تشمل الهاتف.

الأيام 22-30: إعادة التقييم والتعديل. في الأسبوع الرابع والأخير، ستقيم التغييرات التي قمت وتقوم بتعديل الخطة بناءً على ما يعمل بالنسبة لك.

 


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى