إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الصحة والطب

كتاب 80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب 80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

الأسباب العضوية المؤدية لنقصان الوزن المفاجئ معنى كلمة العضوية، أي أنها متعلقة بأعضاء الجسد، بمعنى آخر أن هذه الأسباب هي أسباب مرضية تصيب الجسم تغير من حالته وتؤثر فيه، ومنها: مرض السرطان: فقدان الوزن المفاجئ والكبير يعد من الأعراض الشائعة لمرض السرطان، حيث أن 80% من الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالمرض، اختبروا ذلك خاصة أولئك المرضى في المراحل المتقدمة، وفقدان هذا الوزن يسبقه فقدان في الشهية، فإن لم يحدث في فترة المرض، حدث في مرحلة العلاج، فالعلاج الكيميائي لمرضى السرطان يسبب الإعياء وفقدان حاد في الشهية. القرحة الهضمية: تقوم المعدة بإنتاج سائل حمضي يعمل على هضم الطعام، ويحمي جدار المعدة مادة مخاطية تمنع الحمض من التأثير عليها، ولكن بسبب العدوى من جرثومة، يتآكل هذا الغشاء المخاطي مسببًا آلام ونزيف في جدار المعدة، يعرف بقرحة المعدة، وكذلك يصيب المريء والاثني عشر، فيؤدي ذلك لصعوبة في الهضم وتناول الطعام ، وانسداد في الشهية، وبالنهاية فقدان شديد في الوزن. الأسباب السلوكية الخاطئة هناك عدة ممارسات خاطئة قد يقدم عليها الشخص تفقده وزنه بشكل مفاجئ بقصد أو بدون قصد، مثل تناول حبوب غير موصوفة طبيًا أو أعشاب من محلات العطارة وغيرها ممن يروجون لها، والتي تعمل على كبح الشهية، كما التدخين وشرب الكحول والمخدرات من السلوكيات التي تعود بنفس النتيجة. الأسباب النفسية الاهتمام بالصحة النفسية مهم كما هو الاهتمام بالصحة الجسدية والعقلية، فالأمراض النفسية وعلى رأسها الاكتئاب، من الأسباب الرئيسية لفقدان الشهية، والإصابة بأمراض سوء التغذية، وبالتالي فقدان الوزن الشديد. ننصح بالالتزام بالمراجعات الدورية للطبيب، وبالالتزام بالفحوصات المخبرية الدورية كذلك، والتي تعطي نتائج عامة عن صحة الجسم وما يحتاجه، كما أنه من الضروري الاهتمام بالوقاية، عن طريق تناول ما هو مفيد وصحي، والابتعاد عما هو عكس ذلك.

يعتبر كتاب 80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ وسيم رفعت عبد المجيد PDF

مقتطفات من كتاب 80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد PDF

80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد المكتبة نت www.Maktbah.net 2

80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب 80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب 80 مرض يسبب نزول الوزن وسيم رفعت عبد المجيد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى