إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام العرب

كتاب سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

رسالة علمية قام بها الباحث “صلاح عبدالفتاح الخالدي” ؛ ففند فيها حياة المفكر الإسلامي “سيد قطب” ، الذي أعدمه الظالم “جمال عبد الناصر” ظلما وعدوانا ، أعدمه لإبائه وعزة نفسه وجرأته في الحق ، بل وحاول تشويه تاريخه وفكره ؛ عبر زبانيته الذي وصفوا على الأستاذ “سيد” بأنه صاحب مذهب تكفيري ومعادي للدولة ، دون أن يوضحوا على أي أساس قال أو قالوا هم عن “سيد” ..
لوى المدلسون عُبَّاد الطغاة والطاغوت ، لووا بالنصوص وطوعوها بالزور وأخرجوا من عندياتهم مصطلحات لإرهاب العامة والباحثين عن تناول حقيقي منصف لحياة وفكر المفكر الإسلامي “سيد قطب” .. فأي خطأ عند الرجل وهو يقول بالحاكمية لله وليس للطاغوت ، والمرجعية للشريعة وليس للقانون الوضعي البشري المفصل بالهوى وغلبة السلاح وقهر القوة ، القوة الغادرة التي عذبت البشر بأبشع طرق التعذيب ، وانتهكت الحرمات ، وأعدمت بالتلفيق والظنة ، وحاولت انتزاع التسويغ الديني ــ بالغصب ومخالفة الشرع ــ لوصف جماعة الإخوان المسلمين بالخوارج لاستحلال دمائهم وتسويغ إقصائهم وإهلاكهم من الطغاة الباغين ؛ فرفض ذلك العلماء الربانيين ؛ حيث رفض الشيخ “عبدالحميد كشك” فارس المنبر ، الكفيف صاحب البصيرة النافذة ، رفض إباحة دم “سيد قطب” عبر خطبة الجمعة ، رغم التهديد والوعيد سنة 1966م ، فاعتقلوه في السجن سنتين ، وهو الذي صدع بالحق و حكى عن أهوال العذاب التي لاقاها المؤمنون الموحدون من الطغاة الباغين .. ودعا ربه مناجيا إياه في ظلمات سجنه وزنزانته الانفرادية ، التي سقطت فيها عمامته من على رأسه ، وبحث عنها في أركان زنزانته ولا يجدها ، فنام وليأتيه أبو بكر الصديق في الرؤيا وهو واقف أمام قبر المصطفى – صلى الله عليه وسلم – ويقول للشيخ كشك “واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا” ، و رأى النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو يصلي إماما و وراءه صف كبير من البشر في وجوههم نورا ، وتساءل الشيخ “كشك” في نفسه : من هؤلاء الذين يصلون خلف الحبيب محمد ؟
فإذ به يسمع النداء “وجيء بالنبيين والشهداء” ، وصلى وراء النبي – صلى الله عليه وسلم – ، وبعدما فرغ من الصلاة التفت إلى الشيخ كشك ، ولفّ بيده الشريفة عمامة الشيخ “كشك” ..
ليصحو الشيخ وعلى رأسه عمامته ..
ومن يومها وهي مغبرة ، ولما سئل عن ذلك ؟
قال : لأنها لفها المصطفى – صلى الله عليه وسلم – بيده .

كان رفض فارس المنبر ، لتسويغ سفك الدم المعصوم ، في الوقت الذي كان يجلجل فيه سدنة الطغاة و دعاة البغي ، يلقون على مسامع الناس ، قول الله – عز وجل – في الحرابة ، وكأن “سيد قطب” يحارب الله و رسوله !
صدق فارس المنبر مع الله ، فأعلى الله ذكره بين الناس ، وقبضه إليه وهو ساجد لله يوم الجمعة ..

كذا و رفض شيخ الأزهر المنتخب “محمد الخضر حسين” ذلك ، بل وأعلن صراحة على منبر الأزهر شهادة الحق في جماعة الإخوان المسلمين ، وعليه كان إزاحته عن مشيخة الأزهر ، ولتصير المشيخة بعده بالتعيين من الحاكم ، فيعين الحاكم على هواه من هو تبعا له ، وألغيت هيئة كبار علماء الأزهر التي كانت تنتخب شيخ الأزهر ، وينتقى أعضاؤها على شروط أولها كفاءة علمية و دراسة إسلامية وإقامتها عملا سلوكيا .. ولتحل محلها هيئة مجمع البحوث الإسلامية ؛ كهيئة تستبدل هيئة ليتسنى اللعب في أساسيات ولوائح ونظم تتيح لسيطرة الطغاة وتقييد الهيئة عن مهامها تجاه الإسلام وكلمة الحق ..
وليصير شيخ الأزهر الإمام الأكبر ، بعد أن كان الأستاذ الأكبر ؛ لصنع هالة تقديس للشخص قبل المقام ومنهج الإسلام .. رغم أن القاعدة تقول “اعرف الحق تعرف أهله ؛ فلا يعرف الحق بأسماء الرجال وقول مُعظَّم في النفس دون تحري الدليل واتباعه” ..

مقتطفات من كتاب سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي PDF

سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي www.Maktbah.net 1

سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد صلاح عبد الفتاح الخالدي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى