إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب نحو ثقافة إسلامية أصيلة عمر سليمان الأشقر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نحو ثقافة إسلامية أصيلة عمر سليمان الأشقر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

25474 1 download now button for website

كتاب نحو ثقافة إسلامية أصيلة عمر سليمان الأشقر PDF ، في المقدمة حاول الشيخ أن يضع تصورًا كافيًا للثقافة الإسلامية، محددًا مفهومها عن طريق بيان معنى الثقافة عند إطلاقها وعند إضافتها للأمة، وعن طريق توضيح الفرق بينها وبين العلم، وبينها وبين الحضارة، كما بين موضوعها وأصولها وهي نصوص الوحيين.

ووضح الشيخ أنه على الرغم من أصالة تلك الثقافة ومعالمها العظيمة التي تمثلت في بناء العقل الإنساني بناءً سليمًا، ووضوح الغاية والهدف، وزرع الانتماء لأمة الفكرة والعقيدة، ومجاهدة الباطل، واستعمار الأرض، وتحقيق المبادئ في عالم الواقع، بالإضافة إلى الصبغة الأخلاقية الطاهرة ـ إلا أن الانحراف حدث لها بالفعل، وكان من أهم هذه الانحرافات الانحراف عن مصادر التلقي الأساسية، والانحراف العقائدي ونشأة الفرق، بالإضافة إلى التعصب المذهبي والجمود الفكري وفشو الجهل وقلة العلم، والانحراف السياسي، وانتشار الخرافات والبدع.

ثم تكلم الشيخ عن خصائص الثقافة الإسلامية التي أجمل الحديث عنها من حيث أنها صبغة إلاهية ربانية، واتساع آفاقها وعالميتها، وشمولها وكمالها، وتوازنها، وواقعيتها، ملقيًا الضوء على الثقافة الغربية التي تزاحم الثقافة الإسلامية في ديار ا

تحميل كتاب نحو ثقافة إسلامية أصيلة عمر سليمان الأشقر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب نحو ثقافة إسلامية أصيلة عمر سليمان الأشقر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

عمر سليمان الأشقر

ولد بقرية برقة التابعة لمحافظة نابلس بفلسطين. خرج من فلسطين وهو ابن ست عشرة سنة، إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وأكمل دراسته الثانوية العامَة هناك، ثم أكمل الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وحصل على البكالوريوس من كلية الشريعة، ومكث فيها فترة من الزمن، ثم غادر إلى الكويت عام 1966م، واستكمل الأشقر رحلته العلمية بدراسة الماجستير في جامعة الأزهر، ثم حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة الأزهر عام 1980م، وكانت رسالته في "النيات ومقاصد المكلفين" في الفقه المقارن، وعمل مدرسًا في كلية الشريعة بجامعة الكويت. بقي الشيخ بالكويت حتى عام 1990م، ثم خرج منها إلى المملكة الأردنية، فعيِن أستاذًا في كليَة الشريعة بالجامعة الأردنية. وكان عميد كلية الشريعة بجامعة الزرقاء سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى