إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب فك الشيفرة الماسونية أسرار الرمز المفقود أيان جيتينز PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

كتاب فك الشيفرة الماسونية أسرار الرمز المفقود أيان جيتينز PDF يشير دان براون في رواية ” الرمز المفقود ” , إلى الدور المهم الذي لعبه الماسونيون في ولادة أمريكا , فقد كان العديد من الآباء المؤسسين ماسونيون , مثل الرئيس الأول جورج واشنطن , ويلمح براون إلى ان الأخوية ماتزال حتى اليوم تستخدم ببراعة تأثيرها الميكيافيللي على رأس السياسة وعوالم المال والأعمال.

وقد نسج براون حبكة ” الرمز المفقود” التي تربط مابين المكيدة الماسونية والفساد في واشنطن العاصمة مع لغز ” كريبتوس ” المطلسم , والذي يتعذر فك رموزه الموجودة في المقر الرئيسي لوكالة الاستخبارات المركزية .
وقد وصفت الماسونية مرارا وتكرارا على أنها : ” نظام كنسي أخلاقي استتر في رموز وتوضح في رموز ” إلاّ أنها تبقى أكبر مجتمع أخوي علماني , مشهور بسمعته السيئة في العالم.

لقد افتضحت الممارسات الشائنة على مدى التاريخ للكنيسة الكاثوليكية، في الوقت الذي كان يسعى فيه بطل رواية شيفرة دافنشي: الأستاذ في جامعة هارفارد روبرت لانغدون، وراء الكأس المقدسة. بالإضافة إلى أنها ولّدت نظريات مؤامرة، لا حصر لها عند القرّاء حول العالم، الذين أثارهم المزيج من العرض المبهر والتاريخ المزيّف والرمزية الخفية.
وقد تضاعف هذا الميل بشكل كبير عندما قال براون بشكل مشوّق في مقابلة له: إن العمل كان مبنياً على الحقيقة والخيال، على حدّ سواء. يوجد مدرستان من المعتقدات التي تتحدث عن الماسونية: الأولى تقول: إن الماسونيين هم مفارقة تاريخية حديثة، غريبو الأطوار، ويشكّلون تنظيماً غير خطير جوهرياً، من رجالٍ لا يعتبرون أن إحساسهم المكتمل بأهمية الذات هو عيب، إذا ما قُورن مع الأعمال الخيرية الحسنة والعديدة التي يقومون بها. ويفضي هذا الرأي إلى أنه من غير المرجّح للأخوية أن تستمر بأي شكلٍ كان لفترة تتجاوز عقدين أو ثلاثة عقود، وذلك نظراً لزيادة متوسط العمر للحصول على العضوية. ما هي الماسونية؟ وصفت الماسونية مراراً وتكراراً على أنها: “نظام كنسي أخلاقي، استتر في رمز، وتوضّح في رموز”. إلا أنها تبقى أكبر مجتمع أخوي علماني، مشهور بسمعته السيئة في العالم. ويقول البعض إن سلالتها تعود إلى زمن الملك سليمان، بينما هو معروف أن أصولها تنحدر من نقابات المعماريين في العصور الوسطى، كما سنشرح بالتفصيل في الفصل الأول “التاريخ الحقيقي للماسونية”؛ وهذا الادعاء واهٍ إلى حدّ كبير، وهو ما سوف نقوم بتفحّصه بعمق لاحقاً في هذا الكتاب.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

تحميل كتاب فك الشيفرة الماسونية أسرار الرمز المفقود أيان جيتينز PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب فك الشيفرة الماسونية أسرار الرمز المفقود أيان جيتينز PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى