إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب على مرتفعات اليأس إميل سيوران PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

على مرتفعات اليأس ، إميل سيوران موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

Sans5 titre

كتاب على مرتفعات اليأس إميل سيوران PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

هو الكتاب الأول لإميل سيوران وقد ألفه باللغة الرومانية وستأتي بقية كتبه بلغة بلده إلى سنة 1947يشرع في الكتابة باللغة الفرنسية وردا على سؤال أحدهم لمَ تخلى عن لغة وطنه؟

قال:

“لا نقيم في بلد، نقيم في اللغة، الوطن هو اللغة ولا شيء آخر غير ذلك”

إذا فهذا الكتاب هو كتابه الأول ويقول عنه سيوران:

“هذا كتاب بدون أسلوب، كتاب مجنون، يحتوي أهم أفكاري”

وفعلا من يقرأ بقية كتب سيوران فهي تنويعات لما جاء في هذا الكتاب المجنون الذي جاء في سبعين فقرة إضافة لمقدمة سيوران وقد تراوحت هذه الفقرات في حجمها من مجرد ثلاثة أسطر إلى صفحة كاملة ضمَّنها صاحب “دموع وقديسين” مختلف أفكاره حول الوجود والأخلاق والقيم الإنسانية متأثراً في ذلك خاصة بنيتشه وغير مستبعد أن يكون قد قرأ للشعراء بودلير، ورمبو، ولرتريامون خاصة أنه يعترف بفشله في ترجمة ستيفان دي مالارميه إلى الرومانية ومن يتابع المنجز الإبداعي الكتابي في أوروبا وفرنسا خاصة سيجد تأثيره على الكثيرين من جورج باتاي، وأنتونين آرتو، وموريس بلانشو، ودريدا في مرحلة لاحقة وجماعة الرواية المضادة.

تكشف كتابات سيوران بؤس العالم وعبثيته وعدم قدرة الإنسان المعاصر على فهم هذه العبثية وهو ما أدى إلى تفشي حالات الاكتئاب والمالنخوليا والتوترات العصبية ولقد فشلت الفلسفة وعلم النفس في فهم هذه التحولات في الإنسان وظلت مجرد مقولات متعالية وبالتالي هو يدعو الإنسان المعاصر إلى التعامل مع تحولات حالته النفسية بتحولات وعيه بالزمن وذلك من خلال القبض على الأبدية في لحظة وهي ما يسميها باتاي الديمومة.

“على مرتفعات اليأس” كتاب لا يمكن تصنيفه فلا هو بالفلسفي ولا هو بالمقالات في التحليل النفسي، هو، كتابة إبداعية خارج التصنيف شأنه شأن “هكذا تكلم زرادشت”لنيتشه.

أجهل أي معنى قد يمتلكه ذهن ارتيابي، من بالنسبة إليه هذا العالم، لاشيء فيه مُصَمَّم، النشوة، الأشدُّ كشفا، الأكثر غنى، الأشدّ تعقيدا والأكثر خطرا، نشوة الأسس المكتملة للحياة. لن يجعلك هذا النوع من الانتشاء تظفر لا بيقين بيِّن ولا معرفة محددة غير أنّه سيتوفر على احساس مكثف بالمشاركة الفعالة يتجاوز كلّ حدود المعرفة العادية وأصنافها. فكما لو أنّه في عالم الحواجز هذا، البؤس والتنكيل، ينفتح باب على المركز الأساسي للوجود وفي استطاعتنا أن نمسك به في أبسط الرؤى وأكثرها جوهرية وفي أروع النّقلات الميتافيزيقية.

 

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

إميل سيوران (1911 – 1995)، هو فيلسوف وكاتب روماني نشر اعماله باللغتين الفرنسية والرومانية ولد في قرية رازيناري، إحدى قرى ترانسيلفانيا الرومانية والتي كانت في تلك الفترة تابعة للإمبراطورية النمساوية المجرية. وقد كان والده قساً أرثوذكسيا بالقرية، وكانت أمه لا تخفي سوء ظنها بكل ما يتعلق بالدين واللاهوت، إلا أنه وبالرغم من عيشه تحت ظل هذا التناقض الغريب إلا أنه ظل يحمل عن طفولته انطباعاً فردوسيا، فقد عاش تلك الفترة على إيقاع الطبيعة متأملا الخضرة ومنصتا إلى حكايات الرعاة. قام بتأليف 15 كتاباً إلى جانب المخطوطات التي عثر عليها بعد وفاته.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :
  1.  كتاب المياه بلون الغرق إميل سيوران PDF
  2. كتاب اعترافات ولعنات إميل سيوران PDF
  3. كتاب تاريخ ويوتوبيا إميل سيوران PDF
  4. كتاب لو كان ادم سعيدا إميل سيوران PDF

 مقتطفات من الكتاب :

على مرتفعات اليأس ، إميل سيوران موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

على مرتفعات اليأس ، إميل سيوران موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب على مرتفعات اليأس إميل سيوران PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب على مرتفعات اليأس إميل سيوران PDF

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

إميل سيوران

إميل سيوران (1911 - 1995)، هو فيلسوف وكاتب روماني نشر اعماله باللغتين الفرنسية والرومانية ولد في قرية رازيناري، إحدى قرى ترانسيلفانيا الرومانية والتي كانت في تلك الفترة تابعة للإمبراطورية النمساوية المجرية. وقد كان والده قساً أرثوذكسيا بالقرية، وكانت أمه لا تخفي سوء ظنها بكل ما يتعلق بالدين واللاهوت، إلا أنه وبالرغم من عيشه تحت ظل هذا التناقض الغريب إلا أنه ظل يحمل عن طفولته انطباعاً فردوسيا، فقد عاش تلك الفترة على إيقاع الطبيعة متأملا الخضرة ومنصتا إلى حكايات الرعاة. قام بتأليف 15 كتاباً إلى جانب المخطوطات التي عثر عليها بعد وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى